تعرف على أعراض المتحوّر (أوميكرون) المكشوفة إلى الآن
تاريخ النشر : 2021-11-30
تعرف على أعراض المتحوّر (أوميكرون) المكشوفة إلى الآن


أربك ظهور السلالة الجديدة من فيروس (كورونا) العالم، لاسيما أن منظّمة الصحة العالمية صنّفت المتحوّر (أوميكرون) في خانة (المثير للقلق)، وما زالت خطورته قيد التقييم.

ويعيش العالم مرة جديدة في حالة تأهّب قصوى بسبب (أوميكرون) الذي ينتشر في العديد من الدول، ما أدى إلى تحديات جديدة لنظام الرعاية الصحية، وفق(لها).

ونشرتقرير يتضمن معلومات عن المتحور الجديد، لافتين الى أنه عندما تم اكتشاف الفيروس التاجي لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، حذّر الخبراء من الأعراض التحذيرية الشائعة التي قد يعانيها المريض المصاب، ولكن مع تطور الفيروس، يبدو أن الأعراض الأكثر شيوعاً قد تغيرت أيضاً.

وحذّر الخبراء في التقرير من أن الأشخاص الذين تم العثور عليهم مصابين بمتغير (أوميكرون)، ظهرت عليهم أعراض خفيفة للعدوى، وتعافى معظمهم من دون الحاجة الى العناية في المستشفى، وتتضمّن بعض أعراض هذا البديل:

-التعب الشديد

- آلام عضلية خفيفة

-خدش في الحلق

- سعال جاف

ومع ذلك، ذكر الأطباء أيضاً أن الحمّى لم تكن أكثر الأعراض شيوعاً لدى من أصيبوا بالنوع الجديد، وقلّة منهم فقط أصيبوا بارتفاع طفيف في درجة الحرارة، وكانت هذه الأعراض الخفيفة للغاية مختلفة عن الأنواع الأخرى، مما أدى إلى أعراض أكثر حدةً.