ياسمين صبري تطلب تعويضاً بمبلغ خيالي من متهم قام بقذفها
تاريخ النشر : 2021-11-30
ياسمين صبري تطلب تعويضاً بمبلغ خيالي من متهم قام بقذفها


أصدرت محكمة الإسكندرية الاقتصادية، قراراً بمعاقبة متهم بسب وقذف الفنانة المصرية ياسمين صبري، بالحبس لمدة عام مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، وكفالة 10 آلاف جنيه، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة، وطلبت ياسمين صبري تعويضا يبلغ 100 مليون جنيه جراء ما عانته من أضرار مادية وأدبية ونفسية.

وأوضحت مؤسسة المستشار علاء عابد للمحاماة والاستشارات القانونية والتحكيم التجاري والدولي أن حصولها على حُكم لصالح النجمة ياسمين صبري، ومعاقبة المتهم أيمن إبراهيم أحمد، المُتهم بسبها وقذفها بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة، وفق(سيدتي).

وقال المستشار علاء عابد إن المؤسسة اتخذت الإجراءات القانونية والقضائية والحضور أمام النيابة العامة والمحكمة حتى صدر الحكم الكاشف للحقيقة، وتم الادعاء مدنيًا ضد المتهم بمبلغ مئة مليون جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم ليصدر فيها الحكم بجلسة اليوم.

وأكد علاء عابد أن حكم محكمة الإسكندرية الاقتصادية لصالح المجني عليها الفنانة ياسمين صبري مثلج لصدورنا باعتباره قصاصًا عادلًا عما اقترفه المتهم.

وأكد أن مؤسسة علاء عابد تثمن دور القضاء المصري الشامخ في التصدي لمثل هذه الجرائم التي تمس سمعة وشرف الأشخاص، وهذا الحكم سيكون رادعًا لكل مَن تسول له نفسه المساس بحرمة الحياة الخاصة للأشخاص.

وسبق أن ردت ياسمين صبري على حملة السخرية من تغريداتها التي تحمل مضمونا فلسفيا عن الحب والصفاء والإنساني، ومن بينها تعليقها على تعرض مصر لموجة من الأمطار والعواصف الرعدية، وأكدت ياسمين أن بداخلها نور وصفاء وسلام وحب لا يهزه ضجيج العالم.

وغردت ياسمين صبري قائلة: بداخلي سلام وحب لا يهزه ضجيج العالم، وكل نظرة ضيقة لشخص ما هي إلا انعكاس لما بداخلهم.

وأضافت، بداخلي نور وصفاء لا يعكره ما يدور بخارجي... كن حذرًا من أحكامك فإنك تجذبها إلى عالمك.

وسبق أن أطلقت ياسمين صبري سلسلة تغريدات عبر حسابها على (تويتر) تدور حول الإيجابية والثقة بالنفس منها اقتباس يقول: عندما يكون عقلك هادئًا، لا شيء يمكن أن يؤذي قلبك.