بيجو تقوم بتعديلات للمرة الأولى على E-208 الكهربائية
تاريخ النشر : 2021-11-29
بيجو تقوم بتعديلات للمرة الأولى على E-208 الكهربائية


كشفت شركة بيجو عن توسيع مدى السير الخاص بسيارتها (E-208)، التي تنتمي لفئة الموديلات الصغيرة المعتمدة على محرك كهربائي.

وأرجعت الشركة الفرنسية توسيع مدى سير هذا الطراز إلى أن منصة CMP الجديدة الملحقة باليارة ساعدت على خفض وزنها حوالي 30 كجم وزيادة طولها بـ5 سم، فضلا عن خفض الهيكل حوالي 3 سم، وفق (العين الإخبارية).

وأضافت أنه مع الاستعانة بإطارات ذات صفات جيدة من حيث مقاومة الدوران المنخفضة والمركبة على عجلات قياس 16 بوصة تم زيادة مدى السير إلى 362 كلم.

وتتولى البطارية سعة 50 كيلوواتا/ ساعة تغذية المحرك الكهربائي بالتيار اللازم لتوليد قوة 100 كيلووات/136 حصانا، وتتسارع السيارة الكهربائية من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 8.1 ثانية.

وتوفر السيارة ثلاثة برامج قيادة؛ هي الاقتصادي Eco والعادي Normal والرياضي Sport، فضلا عن نظام استرداد طاقة الكبح من مرحلتين بقابلية للضبط، كما تتمتع السيارة بالعديد من وسائل الراحة، مثل ضبط درجة الحرارة الداخلية للمقصورة عن طريق التطبيق ووظيفة تدفئة المقاعد.

وأفادت الشركة الفرنسية بأن البطارية يتم شحنها بقدرة 230 فولت في 16 ساعة، بينما يستغرق شحنها من 20% إلى 80% نصف الساعة فقط عند الشحن بقدرة 100 كيلووات.

وتستهدف بيجو E-208 الكهربائية شريحة الزبائن التي ترغب بقيادة السيارات الكهربائية داخل المدن حيث أنها تتمتع بحجم صغير يساعد في تسهيل عملية ركن السيارة كما أنها تتمتع بخطوط تصميم جريئة للغاية بالنسبة لسيارة في فئتها من خلال المصابيح الأمامية التي باتت تحتوي على خطوط ليد ثلاثية بوضعية عامودية.

يوجد 3 خيارات لقابس الشحن في بيجو E-208 الكهربائية، الخيار الأول هو بجهد 7.4 كيلوواط حيث يقوم بشحن البطارية بالكامل خلال 11 ساعة، الخيار الثاني هو بجهد 11 كيلوواط ويساعد في توفير الوقت اللازم للشحن ليصبح 5 ساعات و15 دقيقة.