محافظ قلقيلية يطلع مهيب عواد للأضرار الناتجة عن تشييد الجدار
تاريخ النشر : 2021-11-27
محافظ قلقيلية يطلع مهيب عواد للأضرار الناتجة عن تشييد الجدار


رام الله - دنيا الوطن
أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، المدير التنفيذي لمكتب سجل الأمم المتحدة للأضرار الناتجة عن تشييد الجدار في الأرض الفلسطينية المحتلة (UNROD) ليونيد فرولوف، والوفد المرافق له على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل اجراءات الاحتلال وفي مقدمتها الاضرار الناجمة عن تشييد جدار الضم والتوسع العنصري .

وجاء ذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه اليوم، بحضور مهيب عواد ممثل اللجنة الوطنية لتسجيل اضرار الجدار، وساهر عيد المدير التنفيذي للجنة، وهاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، ومهند شاور مدير عام هيئة الشؤون المدنية وطاقم من الهيئة، وامين عواد مدير عام مديرية التربية والتعليم.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد وأشاد بالدور الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة لتسجيل أضرار الجدار في الأراضي الفلسطينية، مشيراً الى أن محافظة قلقيلية تعرضت لسلسة اعتداءات إسرائيلية ممنهجة وفي مقدمتها ما نتج عن الجدار العنصري من تدمير لكافة مقومات الحياة.

من ناحيته شكر " ليونيد فرولوف " المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء وشكره على دعمه المتواصل لبعثة الأمم المتحدة في تسهيل مهمتها، كما تقدم بالشكر للبلديات ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة قلقيلية على دورها في تسهيل مهمة البعثة .

وبدوره شكرهاشم المصري الوفد لاهتمامه بمحافظة قلقيلية وتأثيرات الجدار عليها، وقدم شرحا محوسبا عن واقع الجدار في مدينة قلقيلية واعاقته للتنمية في المحافظة.

ومن جانبه شكر مهيب عواد محافظة قلقيلية والبلدية على ما قدموه من دعم لسجل اضرار الجدار، مشيرا الى ان محافظة قلقيلية تضررت كثيرا بفعل جدار الضم والتوسع العنصري.

وقام الوفد بجولة حيثُ زاروا تجمع عرب الرماضين الجنوبي المعزول خلف الجدار العنصري، كما زاروا مقاطع من الجدار في منطقتي جيوس وفلامية، اطلعوا خلالها على الاثار الكارثية لجدار الضم والتوسع العنصري.