ما هي أهمية عداد الدوران الموجود بالسيارة؟
تاريخ النشر : 2021-11-27
ما هي أهمية عداد الدوران الموجود بالسيارة؟
عداد الدوران بالسيارة


لا تكاد تخلو أي سيارة من عداد الدوران، وذلك لأهميته على قياس السرعة، وعدد لفات الدوران بعجلات السيارة، حيث يتوفر منه العديد من الأشكال والأحجام.

والتاكوميتر تستخدم لقياس سرعة دوران العمود أو الدولاب، ويقوم عادة بحساب عدد الدورات لكل دقيقة، وفقا لـ (العين الإخبارية).

إليك مجموعة إرشادات للتعريف بمهمة التاكوميتر، وكيفية استخدامها وتثبيته في السيارة.

لماذا تحتاج عداد الدوران؟

عداد الدوران في الغالب يحتاجه عشاق السرعة في سياراتهم، لما يقدمه من قراءة دقيقة لمعدل دوران عجلات السيارة، مع مراقبته لإداء المحرك بشكل أكثر دقة.

من استخداماته أيضا أنه يعرف سائق السيارة بالوقت المناسب الذي يجب به القيام بغيار للسرعة، وهو يتوافر في غالبية السيارات المطروحة حديثا.

أنواع عداد الدوران

يتوافر من عداد الدوران او التاكوميتر عدة أنواع مختلفة، منها العداد الميكانيكي وهو الطراز الأقدم من هذه الأجهزة والأكثر بساطة.

وهناك النوع الناظري، الاكثر حداثة من الميكانيكي، ثم النوع الرقمي وهو أحدث أنواع عداد الدوران الذي تطرح به السيارات الحديثة حاليا.

طريقة تثبيت عداد الدوران

في حالة امتلاكك لسيارة قديمة لا تمتلك عداد دوران، من الممكن القيام بمهمة تثبيته بسهولة، باستخدام عدة أدوات تشمل العداد نفسه الذي يتوافر بمتوسط تكلفة 33 دولار، ومقص للأسلاك ومثقاب ومفك براغي، مع الاستعانة بفني خبير لاتمام المهمة