تعرفي على أسباب بكاء الطفل أثناء الاستحمام
تاريخ النشر : 2021-11-25
تعرفي على أسباب بكاء الطفل أثناء الاستحمام


الاستحمام من الخطوات المهمة للحفاظ على نظافة طفلك، ولتهدئته ولجعله ينام بشكل سليم، فبعض الأطفال يقومون بالبكاء أثناء الاستحمام، فما هي الأسباب التي تؤدي إلى بكاء الطفل أثناء استحمامه؟

درجة حرارة الماء
الأطفال أكثر عرضة للإحساس بدرجات الحرارة الباردة والساخنة، لذا، تأكدي من أن درجة حرارة الماء ليست شديدة السخونة ولا شديدة البرودة، ومن الأفضل الاستحمام بماء فاتر، هذا سوف يهدئ طفلك ويجعله يستمتع بوقت الاستحمام، وفق(سيدتي).

جريان الماء
صبي الماء ببطء عليها، وإذا كنت تستخدمين حوض الاستحمام، فضعي طفلك في الحوض أولاً ثم صبي الماء فيه ببطء، بهذه الطريقة لن يضطر الطفل إلى الإحساس والتعامل مع الكثير من الماء فجأة وعندما ترغبين بغسل شعره، اسكبي الماء ببطء.

طفح جلدي أو تقرحات تحترق
ابحثي عن الطفح الجلدي والقروح، التي يمكن أن تحترق بعد ملامستها للماء والصابون، فهي إن وجدت يؤدي إلى عدم الراحة عند الأطفال، ضعي مرهماً على الطفح الجلدي، وتجنبي وضع الصابون في تلك المنطقة.

الجوع
احرصي دائماً على تحميم طفلك عندما يأكل جيداً ويستريح أيضاً، إذا كان طفلك متعباً جداً أو جائعاً، فقد يكون ذلك سبباً لعدم ارتياحه، انتظري لمدة 30 دقيقة إلى 45 دقيقة بعد إرضاعه، ثم حضريه للاستحمام.

التزمي بالروتين 
من المهم الحفاظ على روتين ثابت والالتزام به، اتباع نفس الروتين كل يوم سيساعد طفلك على الإحساس بالأمان والاستقرار، كما لو أن طفلك يعلم أن الوقت قد حان للنوم، فسيكون من الأسهل عليك وضعه في سريره، اتبعي الأمر نفسه مع روتين الاستحمام.