ما هي فوائد الكينوا للأطفال؟
تاريخ النشر : 2021-11-25
ما هي فوائد الكينوا للأطفال؟


يعتبر الكينوا من أنواع الحبوب المفيدة جداً لصحة الطفل، لأنه يحتوي على فوائد عديدة، فهو غني بالبروتين والأحماض الأمينية، فما هي فوائد الكينوا للأطفال؟

ما هي فوائد الكينوا للأطفال؟
1 - يحتوي الكينوا على ما يقارب من ضعف كمية الألياف الموجودة في معظم الحبوب الأخرى، وهي معروفة بعملها على تنشيط حركة الأمعاء ومنع الإمساك، وفق(سيدتي).

2 - يعزز تناولها الشعور بالشبع عن الطفل، فيقلّل كثيراً من تناول السعرات الحرارية الفارغة مثل الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر كالشوكولاتة والحلويات ما يجنّبه السمنة أو الوزن الزائد.

3 - يمنع أمراض القلب والسكري عند الأطفال خصوصاً إذا كانت وراثية عن طريق الحدّ من تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية وخفض مستويات الكوليسترول والجلوكوز.

4 - بما أن الكينوا مصدر ممتاز للحديد، فإنه يساعد في الحفاظ على خلايا الدم الحمراء عند طفلك صحية، وهو أساس تكوين الهيموجلوبين، حيث يحمل الحديد الأكسجين من خلية إلى أخرى، ويزود بها العضلات للمساعدة في تقلّصها.

5 – يقوي الكينوا من وظيفة الدماغ عند الطفل، الذي يحتاج حوالي 20٪ من الأكسجين الموجود في الدم، هذا بالإضافة إلى تطوير ناقلات الأعصاب، وتنظيم درجة حرارة الجسم، وتنشيط الإنزيم واستقلاب الطاقة.

6 - بما أن الكينوا غنيّ بالمغنيسيوم، فهو يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وبالتالي يمنع الصداع النصفي عند الأطفال، خصوصاً إذا كانت تلك المشكلة وراثية وموجودة في العائلة.

7 - قد يؤدي المغنيسيوم أيضاً إلى انخفاض نسبة داء السكري من النوع الثاني من خلال تعزيز التحكم الصحي في نسبة السكر في الدم. وتشمل الفوائد الصحية الأخرى للمغنيسيوم نقل النبضات العصبية، وتنظيم درجة حرارة الجسم، وإزالة السموم، وإنتاج الطاقة، وبناء عظام وأسنان صحية.

نصيحة عند تناول الطفل للكينوا
من المهم أن تُدخلي حبوب الكينوا إلى نظام طفلك الغذائي من خلال إضافته إلى السلطات الصحية، اليخنات وغيرها، كما يمكنك استبدال الباستا، الأرز ودقيق القمح بالكينوا.