معركة على الغذاء بين الطيو وأسماك القرش في أعماق المحيط
تاريخ النشر : 2021-11-24
معركة على الغذاء بين الطيو وأسماك القرش في أعماق المحيط
صورة توضيحية


صور غواصون، أشرس معركة يمكن أن يشاهدها أي شخص، والتي كانت بين مجموعات من الأسماك والعديد من انواع الطيور البحرية التي تتغذى على الأسماك، في أعماق المحيط الهندي.

ورصدت  عدسة أحد الغواصين مشهدا فريدا لما يمكن وصفه بـ"المعركة الضخمة" التي حدث تحت سطح مياه المحيط الهندي حيث تعرض سرب ضخم من الأسماك لهجوم شرس من الماء والسماء أيضا، وفقا لـ (سبوتنيك بالعربي).

ووصف المشهد الذي شاركته صفحة (oceansnation) المتخصصة بعالم ما تحت البحار على صفحتها في (إنستغرام) بـ"هيجان التغذية" الكبير، حيث اشتركت أنواع كثيرة من الحيوانات بتنفيذ الهجوم على سرب الأسماك.




وعلقت الصفحة: "هناك الكثير من الأحداث المختلطة في هذا الفيديو، عليك مشاهدته عدة مرات لاستيعاب كل ذلك، حيث تنضم أسماك قرش الحوت والحيتان الضخمة وأنواع متعددة من الأسماك السطحية (التي تعيش بالقرب من سطح المياه) إلى العشرات من أسماك القرش الوتدية ذات الذيل، (وقصد بها طيور النورس).

وتعيش الأسماك الصغيرة في البحار والمحيطات على شكل أسراب كبيرة جدا، في محاولة لتضليل الحيوانات المفترسة، وتتميز بالذكاء الجماعي الذي لا يحتاج إلى قائد، ويتصرف السرب كما لو كان كائنا حيا واحدا يتصرف ويتخذ القرارات بشكل مستقل، لكن هذه الحيلة لا تنطبق على الحيتان الحدباء التي تلتهم سربا كاملا "بلقمة" واحدة".