شخص يتهجم على المارة باستخدام سكين.. كيف تم تحييده؟
تاريخ النشر : 2021-11-24
شخص يتهجم على المارة باستخدام سكين.. كيف تم تحييده؟
صورة توضيحية


استعملت الشرطة المغربية سلاحها الوظيفي، لإيقاف شخص كان يهدد سلامة المواطنين ويعرض حياتهم للخطر، الأمر الذي جعل الشرطة تضطر لإطلاق النار عليه وفي الهواء.

واضطر عناصر الشرطة لاستخدام أسلحتهم الوظيفية لتوقيف شخص ثلاثيني، كان بصدد تهديد أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم، بأحد الأحياء الشعبية لمدينة طنجة، وفقا لـ (العين الإخبارية).

ويشار إلى أن العناصر الأمنية بمدينة طنجة شمال المغرب انتقلت إلى حي بني مكادة، بعد تلقيها نداء استغاثة من طرف مجموعة  من المواطنين.

حيث إن شكوى طلب النجدة جاء في أعقاب إمعان الموقوف في إشهاره لسكين من الحجم الكبير مُهددا سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وكان الموقوف في حالة تخدير متقدمة، ما جعله موضوع خطر حتى على بعض من أفراد أسرة زوجته.

وأثناء تدخلهم لتحييد الخطر، اضطر ثلاثة من عناصر الشرطة لاستعمال أسلحتهم الوظيفية، بسبب المقاومة العنيفة والتهديدات الجدية الصادرة عن المشتبه فيه.

وقام أفاد الشرطة بإطلاق أربع رصاصات تحذيرية في الهواء قبل أن تتم إصابته على مستوى أطرافه السفلى وحجز السلاح الأبيض وتحييد الخطر.

ويُحصي البيان مجموعة من الخسائر المادية التي تسبب فيها الموقوف، والتي اشتكى منها سبعة ضحايا، من بينهم مالك محل تجاري ومواطنون آخرون.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى الجهوي، قصد تلقي العلاجات الضرورية، وذلك في سياق البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.