المغرب.. القبض على سارق منازل يمتلك 450 مفتاح مزور
تاريخ النشر : 2021-11-24
المغرب.. القبض على سارق منازل يمتلك 450 مفتاح مزور
صورة توضيحية


ألقت السلطات الامنية في المغرب القبض على رجل مغربي مسن، يقوم بسرقة المنازل من خلال مفاتيح يستخدمها بذلك، حي وجد بحوزته 450 مفتاح.

ويشار إلى أن الأمر يتعلق برجل يبلغ 55 عاماً، ألقي عليه القبض من طرف عناصر الشرطة القضائية بمدينة الخميسات وسط المغرب، وفقا لـ (العين الإخبارية).

الرجل، الذي لديه سوابق قضائية عديدة، يُشتبه بتورطه في قضية جديدة تتعلق بالسرقة بكسر الأبواب واستعمال مفاتيح مزورة.

وتم ضبط الرجل وإيقافه من طرف العناصر الأمنية، في حالة تلبس وهو يحاول سرقة أحد المنازل بمدينة الخميسات، القريبة بالعاصمة المغربية الرباط.

وكان الرجل يستعمل مجموعة من المفاتيح المزورة، مُحاولاً بذلك فتح باب المنزل، قبل أن تستطيع العناصر الأمنية إيقافه.

وأسفرت عمليات البحث والتفتيش الأولية عن حجز 450 مفتاحاً مزوراً كانت بحوزته، إلى جانب قفازات ورزنامة من الأدوات المعدنية الصلبة التي يُشتبه في استعمالها في عملية كسر الأقفال.

وخلال عملية تفتيش منزل المشتبه فيه، تحصلت العناصر الأمنية على مجموعة من الأدوات المعدنية الإضافية التي يُشبته أيضاً أن تكون من آليات تنفيذ نشاطه الإجرامي.

كما حجزت السلطات الأمنية المشرفة على العملية، كمية لابأس بها من الملابس والأغطية، إلى جانب أواني خاصة بالمطبخ، يُشتبه في كونها من متحصلات عمليات سرقة سابقة.

ووفقاً للمقتضيات القانونية المغربية، تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.