مدرسة "ياسر عرفات" تنظّم احتفالاً بذكرى الاستقلال برعاية محافظ قلقيلية
تاريخ النشر : 2021-11-23
مدرسة "ياسر عرفات" تنظّم احتفالاً بذكرى الاستقلال برعاية محافظ قلقيلية


رام الله - دنيا الوطن
نظّمت مدرسة الشهيد ياسر عرفات الأساسية، اليوم الثلاثاء، احتفالا " بذكرى الاستقلال وتابين للشهيد ياسر  عرفات"، برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، في بلدة عزون على أرض المدرسة.

وشارك في الحفل المحافظ، وممثل حركة فتح اياد قواس، مدير الدائرة الإدارية في مديرية التربية منى عفانة، وامين سر اتحاد المعلمين فرع قلقيلية عقاب شواهنة، ورئيس بلدية عزون يوسف عودة، ومديرة المدرسة عمر عبد الغني والهيئة التدريسية وطلاب المدرسة وذويهم.

وفي كلمته خلال الحفل نقل المحافظ تحيات الرئيس أبو مازن للمتفوقين وذويهم، معربا عن فخره بأهالي بلدة عزون الصامدون في وجه الاحتلال ومستوطنيه، مستذكرا الشهيد أبو عمار الذي التف حوله احرار العالم، واستشهد وهو متمسك بالثوابت وعلى رأسها القدس، مشيرا الى ان ياسر عرفات هو من فجر الثورة الفلسطينية وأطلق الرصاصة الأولى، مؤكدا ان الرئيس ابو مازن يسير على نفس الدرب حتى تحقيق النصر وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره استذكر حسام العدل في كلمته عن حركة فتح رحيل ابو عمار الذي حمل حلم الشعب وكان بمثابة الدرع والقائد الصامد في وجه الاحتلال، داعيا إلى السير على خطاه وعهده وقيمه حتى تحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مجددا العهد لأبو مازن الثابت على الثوابت، شاكرا مديرية التربية على احيائها المناسبات الوطنية.

من جانبها، أشارت منى عفانة مدير الدائرة الإدارية في مديرية التربية الى ان وزارة التربية والتعليم تسعى إلى خلق جيل واع متجذر في ارضه، مؤكدة ان وزارة التربية تعمل على حفظ الذاكرة من الضياع وترسخ معنى الثوابت والتمسك بها.

من ناحيته، رحب مدير المدرسة بالحضور، مباركا للطلبة تفوقهم شاكرا لأهالي البلدة ومؤسساتها دعمهم للعملية التربوية، مستذكرا الشهيد أبو عمار وذكرى الاستقلال.

وقال رئيس اتحاد المعلمين ان الشهيد ياسر عرفات: " ما زال يعيش فينا وذكراه لا تنسى، فهو رمز للشعب الفلسطيني، مستذكرا حنكته القيادية".

وفي كلمته عن مجلس الأباء شكر رياض سلامة القائمين على الحفل، مباركا للمتفوقين وذويهم هذا النجاح، مثمنا جهود إدارة المدرسة والهيئة التدريسية.

وفي نهاية الحفل الذي تخلله فقرات تراثية وفنية تم تكريم الطلبة الأوائل وافتتاح معرض للتراث.