قطة بأربع آذان تحصد شهرة واسعة عبر مواقع التواصل
تاريخ النشر : 2021-11-21
قطة بأربع آذان تحصد شهرة واسعة عبر مواقع التواصل
القطة ميداس


حصلت قطة شهرة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد ظهورها بأربع آذان، حيث ولدت القطة ميداس بأربع آذان وعيب في فكها، بسبب طفرة جينية تعرضت لها.

ويتابع القطة أكثر من 73000 شخص عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما وأنها ولدت في أحد الأفنية الخلفية بأنقرة مع خمسة أشقاء وتبنتها فيما بعد كانيش دوسيميتشي وعائلتها، وفقا لـ (روسيا اليوم).


وقال أفراد العائلة إنهم وقعوا في حب ميداس من النظرة الأولى ورغبوا في استضافتها بمنزلهم، انطلاقا من الشعور بالتعاطف مع حيوان ينتظره مصير مجهول في ظل ضعف إمكانية العثور على من يكفله بسبب حالته الفريدة.

وقالت دوسيميتشي التي تربي اثنين من الكلاب من فصيلة (جولدن ريتريفر): "لم نفكر قط في شراء قطة كل ما أردناه هو إنقاذ قطة من الشارع وقد رغبنا في تبنيها".

واشتق اسمها من شخصية الملك ميداس في الأساطير الإغريقية وهو ملك كان له قدرة على تحويل أي شيء يلمسه إلى ذهب، لكنه كان بأذني حمار.

وحققت ميداس شهرة واسعة على الإنترنت عبر المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي حول حياتها اليومية مع الكلبين سوزي وزينو.


بالرغم من أن شكل ميداس يبدو غريبا، إلا أن حالتها لم تؤثر على صحتها أو على حاسة السمع لديها حسبما يقول الطبيب البيطري ريسات نوري أصلان، وما يميز ميداس هو أن كل الآذان الأربعة متصلة بالقناة السمعية