النضال الشعبي تطالب بإدارة المنافسة الانتخابية بطريقة ديمقراطية وايجابية
تاريخ النشر : 2021-11-21
النضال الشعبي تطالب بإدارة المنافسة الانتخابية بطريقة ديمقراطية وايجابية


رام الله - دنيا الوطن
أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أهمية الانتخابات المحلية المقرر اجراءها في المرحلة الاولى في الحادي عشر من الشهر القادم وأهمية المشاركة فيها كونها انتخابات محلية لاختيار ممثلي المجتمع المحلي في الهيئات المحلية وهي هيئات ذات طابع خدماتي للمواطنين. 

 وطالبت بإدارة المنافسة الانتخابية بطريقة ديمقراطية وايجابية والابتعاد عن كل أشكال التوتر والخلافات التي قد تؤثر
على السلم الاهلي واستقرار المجتمع. 

جاء ذلك خلال اجتماع تنظيمي لكادر الجبهة في بلدة علار شمالي طولكرم، حضره عضو المكتب السياسي للجبهة محمد علوش، وعضوي لجنة فرع طولكرم أسامة شنارة ومحمد صباريني وأعضاء اللجنة التنظيمية في المنطقة.

وأكد علوش بأن اجراء الانتخابات هو استحقاق قانوني ودستوري بعد انتهاء الولاية القانونية للهيئات المحلية السابقة، وهي ذات طابع خدماتي، وأن إجراء الانتخابات بمثابة المدخل الحقيقي لتعزيز الحياة الديمقراطية، داعياً لتحقيق المصلحة الوطنية العليا بما يخدم مصلحة المواطن الفلسطيني في سبيل تطوير المدن والبلدات والقرى الفلسطينية والارتقاء بتقديم مستوى افضل للمواطنين. 

وبحث الاجتماع آخر المستجدات السياسية والاوضاع التنظيمية، وتم مناقشة خطة عمل المنطقة التنظيمية للمرحلة المقبلة.

وفي اطار آخر قام وفد قيادي من جبهة النضال الشعبي بزيارة الأسير المحرر نظير نصّار، القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في منزله في بلدة علار، وتم تهنئته وتقديم درع تقدير باسم الجبهة، واستعراض واقع الأسرى في سجون الاحتلال في ظل سياسات واجراءات الاحتلال بحق أسرى الحرية وتم التأكيد على عمق العلاقات الوطنية.