"فتح" تنظم يوم طبي مجاني في نابلس
تاريخ النشر : 2021-11-21
"فتح" تنظم يوم طبي مجاني في نابلس


رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/إقليم نابلس بالتعاون مع وزارة الصحة و بلدية نابلس ونقابة الطب المخبري، ومصنع سما وشركة بير زيت وشركتا بيت جالا ودار الشفاء للأدوية، والمكاتب الحركية للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة والطب المخبري ، يوما طبيا مجانيا مركزيا في مدينة نابلس، وذلك في مدرسة ابن الهيثم الاساسية للبنين.

وشمل اليوم الطبي تخصصات أمراض صدرية والباطني والأطفال، والنسائية والتوليد والعيون، والسكري وأمراض الجلد والمسالك البولية، والطب العام، والأسنان، وجراحة الوجه والفكين وعلاج المفصل الفكي، وانف واذن وحنجرة، و مختبر وفحوصات مخبرية، وتم معاينة مايزيد عن 400 حالة مرضية تنوعت بين التخصصات المذكورة، وتم عمل الفحوصات المخبرية وصرف الأدوية اللازمة للمرضى مجانا.

و جاء ذلك بحضور محمد حمدان أمين سر الحركة في نابلس، ومي قرادة مسؤولة ملف المكاتب الحركية في الإقليم ومنسقة الأيام الطبية المجانية، وعدد من اعضاء لجنة الإقليم، وعدد من امناء سر المناطق التنظيمية وكوادر حركة فتح.

و قال حمدان: "إن حركة فتح تعمل دائما وعلى كافة الأصعدة من اجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وهذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للحركة العملاقة المعطاءة دائما، و للتأكيد على أهمية العمل التطوعي والاهتمام بالإنسان الفلسطيني، مشيرا ان هذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات تنظمها الحركة وفاءً لذكرى استشهاد ياسر عرفات لترسيخ الهوية الفلسطينية وروح الانتماء للوطن وللقائد الراحل ياسر عرفات".

وشكرت قرادة الأطباء المشاركين والشركات الراعية على الجهود المبذولة في إنجاح اليوم الطبي المجاني، وقد اثنت على جهود الجميع بإنجاح هذا اليوم الطبي المجاني فقد تجلت فيه الروح الوطنية والحركية لأبناء الفتح بأبهى صورها.