ديكورات الجبس الفخمة لديكور عصري
تاريخ النشر : 2021-11-20
ديكورات الجبس الفخمة لديكور عصري


تعتبر ألواح الجبس من المواد الأكثر شهرةً في تصميم ديكورات الأسقف بالمنازل، وهي تزيد الأسطح فخامةً وأناقةً عند الاستعانة بها في التصميمات الداخلية، إليكم مجموعة من ألواح الجبس المناسبة لغرف النوم.

أنواع ألواح الجبس


1. ألواج الجبس المُضادة للحريق والرطوبة: يحتوي هذا النوع المتين من ألواح الجبس على مادة السيليكون والألياف الزجاجية، وهو مغطّى بطبقة من الكرتون المعالج باللون الأخضر، ويناسب المساحات التي تعرف مستويات عالية من الرطوبة، مثل: المطابخ والحمامات، لذا لا يفضّل توظيفه في غرف النوم، وفق(سيدتي).

2. ألواح الجبس للحوائط العادية: يتألّف هذا النوع من ألواح الجبس من طبقة من الكرتون المعالج باللون الأبيض أو العاجي، ويكون جاهزًا للرسم، أو باللون الرمادي، وذلك للاستخدام في أعمال الديكور الداخلي، إشارة إلى أن هذا النوع من ألواج الجبس لا يناسب الغرف ذات الرطوبة العالية، وبالتالي هو ملائم لغرف النوم.

3. ألواح الجبس المقاومة للحريق: يستخدم هذا النوع من ألواح الجبس في الأسقف والجدران، ويغطى من الخارج بطبقة من الكرتون المعالج باللون الأحمر، ويختلف عن النوع سالف الذكر في كونه يُقاوم احرارة، وبالتالي ترتفع تكلفته مقارنة بالنوع (العادي).

ديكورات من الجبس بورد لغرف النوم


ترضي الأسقف المعلّقة كلّ الأذواق، مع تكييفها حسب الفراغ المعماري، كما تتوافر بنقوش وتصاميم عدة، وهي تضفي الفخامة على المساحات الكبيرة، لا سيّما في غرف النوم، مع توظيف الإضاءة فيها، وتلعب دورًا في عزل الحرارة الخارجيّة، والحفاظ تاليًا على درجة الحرارة متوسّطة في الصيف والشتاء.

هناك نموذج من الأسقف الجبس الممزوجة بالخشب حسب النمط التايلندي، تنسجم مع غرف النوم من خلال الاستعانة بكتل من الجبس المؤطرة بإطار خشبي، بحيث يكسر التصميم رتابة الألواح البيض، فضلًا عن إضفاء مظهر دافئ ومميّز على غرف النوم، مع الاشتغال بالإضاءة.

إذا كانت غرفة النوم ذات ارتفاع كبير، يُستخدام الجبس في الزوايا، مع استخدام ألوان أخرى متباينة مع لون السقف الأبيض