رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت يستقبل وفداً من غرفة كولون الحرفية الألمانية
تاريخ النشر : 2021-11-18
رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت يستقبل وفداً من غرفة كولون الحرفية الألمانية


رام الله - دنيا الوطن
استقبل فواز شحادة رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت وفداً من غرفة كولون الحرفية الألمانية ممثلة بالسيد أورليخ شتاين منسق غرفة كولون الألمانية لمشروع التدريب المهني ،وتيسير اسعيد منسق المشروع المحلي في فلسطين، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة و يوسف ريان مدير عام الغرفة التجارية والطاقم الإداري.

وناقش الحضور الإنجازات ونجاحات المرحلة الأولى من المشروع للثلاث سنوات السابقة من تأسيس وحدة التدريب المهني في الغرفة التجارية وتنفيذ المشاريع  والدورات المهنية والتقنية الهادفة الى تطوير مهارات الشباب الباحثين عن عمل واضافة خدمة جديدة لأعضاء الهيئة العامة للغرف التجارية والمجتمع المحلي.

بدوره نقل شتاين للغرفة التجارية ولمحافظة سلفيت تحيات غرفة كولون الحرفية في ألمانيا، معبراً عن سعادته لزيارة محافظة سلفيت، و مؤكداً على العلاقة المميزة مع غرفة سلفيت التجارية ،حيث قدم شرحاً عن البرامج والمشاريع التي تعمل عليها غرفة كولون في مجال التدريب المهني في الفترة القادمة.

كما أثنى شتاين على دور غرفة تجارة وصناعة سلفيت من خلال عملها المميز وحصولها على تقييم عال بمشروع التدريب المهني، مؤكدا على أهمية تجديد الاتفاقية بين الطرفين لتحقيق المزيد من الدورات التدريبية المهنية والتي تساهم في توفير فرص عمل للشباب، وخاصة في ظل ارتفاع مؤشرات البطالة العالمية.

من جانبه قدم شحادة الشكر لوفد غرفة كولون الحرفية على تعاونهم، من خلال مشروع التدريب المهني، موضحا اثر المشروع في توفير فرص تدريب وتشغيل للشباب  الملتحقين في دورات التدريب المهني ، و مؤكداً على توجهات الغرفة التجارية في سلفيت لصالح هذا المشروع من خلال وحدة التدريب المهني بالغرفة وما تقدمه من دورات متميزة وذات احتياج كبير.

وناقش رئيس الغرفة و المشاركين اهداف الغرفة للسنوات القادمة ما يمكن تحقيقه  في مجال التدريب المهني بالشراكة مع المشروع، وتم توقيع اتفاقية تجديد الشراكة للمرحلة الجديدة حتى العام 2023.