محافظ قلقيلية يفتتح فعاليات "سوق العاصمة الثقافي"
تاريخ النشر : 2021-11-18
محافظ قلقيلية يفتتح فعاليات "سوق العاصمة الثقافي"


رام الله - دنيا الوطن
افتتح محافظ قلقيلية فعاليات "سوق العاصمة الثقافي"، وذلك اليوم في حديقة الحيوانات الوطنية، وذلك برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ووزير الثقافة الفلسطينية د.عاطف ابو سيف وزير الثقافة وضمن فعاليات الاحتفاء ببيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2021 .

وشارك في الافتتاح د.هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، طارق شاور رئيس الغرفة التجارية، ونائب قائد منطقة قلقيلية العقيد فتحي الفرخ وممثلي الاجهزة الامنية، و مدير مديرية الثقافة انور ريان ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وحشد من المواطنين.

وفي كلمته خلال الافتتاح اشاد المحافظ بجهود وزارة الثقافة على ما تقوم به من جهود من اجل تعزيز دور الثقافة الوطنية، والحفاظ على الموروث الثقافي في مواجهة الرواية الصهيونية التي تسعى لسرقة هذا الموروث، كما قدم شكره لمديرية الثقافة وطواقمها العاملة والمؤسسات الشريكة على ما بذلوه من جهود قيمة في
سبيل الخروج بمظهر يليق بهذه المناسبة الوطنية.

بدوره أشار د.هاشم المصري الى أن هذا السوق يعبر عن أصالة شعبنا وتمسكنا بثقافتنا الفلسطينية أصل الثقافات؛ والقدس العاصمة عاصمة الثقافات، لافتا الى الاحتلال وما يقوم به من محاولات لطمس هذه الثقافة؛ واشار الى أن فلسطين عصية على الكسر بفضل تمسك شعبنا بثقافته وثباته على ارضه.

من ناحيته أكد مدير مديرية الثقافة على ان هذه الفعالية تثبت ان ابناء شعبنا ما زالوا متمسكين بهويتهم وتراثهم وثقافتهم، وانهم سفراء لهذه الثقافة، وابرق تحية كبيرة لجامعة الدول العربية على اختيارها بيت لحم عاصمة للثقافة العربية ومن قبلها القدس عاصمة الثقافية في عام 2009.

ويشمل السوق معرضا للتراث الشعبي، ومعرضا للفن التشكيلي، ومعرضا للكتاب والالعاب التربوية، وفقرات فنية متنوعة لفرقة التربية والتعليم والامن الوطني وفرقة الامل للفنون المسرحية، وفقرات للزجل الشعبي ومسرحيات، وفعاليات ثقافية للاطفال، وفقرات فنية متنوعة.