تنمية طوباس تستقبل وفداً من البنك الدولي
تاريخ النشر : 2021-11-10
تنمية طوباس تستقبل وفداً من البنك الدولي


رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد من البنك الدولي كل من مدير تنمية طوباس خالد
كخن ، الموجه المهني ، والأخصائيين الاجتماعيين، وأخصائي تكنولوجيا المعلومات من مديرية تنمية طوباس ، وذلك كجزء من سلسلة من الزيارات التي يقوم بها فريق من البنك الدولي ضمن بعثة له، لمتابعة سير مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية
الممول من قبله ، والذي تشارك فيه مديرية تنمية طوباس.

هذا وقد تحدث مدير تنمية طوباس خالد كخن عن التوجه العام لوزارة التنمية الاجتماعية بالانتقال من الإغاثة إلى التنمية المستدامة ، والتركيز على مكافحة الفقر المتعدد الأبعاد، الأمر الذي يتقاطع ايجابيا مع توجهات البنك الدولي في دعم وزارة التنمية في فلسطين بصفتها قائدا لقطاع التنمية المستدامة.

وقد استعرض في هذا السياق نشاطات مديرية تنمية طوباس في تقديم خدمات الحماية الاجتماعية استجابة للحاجات المجتمعية المتزايدة.

وقال كخن" كل ما تم عمله بالوزارة تم بصوره تشاركية عمودية وافقية بين جميع الأطراف في الوزارة ، والمديريات، وإدارة مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية".

وقال "لقد جاء تطبيق هذا المشروع في توقيت موات ، تتحول فيه الوزارة إلى بوابة موحدة لتقديم خدمات الحماية الاجتماعية، حيث توفر الدعم الفني ، و التقني ، والتدريب ، و تطوير نظم العمل الإدارية بما يخدم المنهجية الرئيسية بالانتقال من الاعتمادية إلى الإنتاج و التنمية المستدامة".