لفواصل الغرف.. إليكم مجموعة من الديكورات الجذابة
تاريخ النشر : 2021-10-31
لفواصل الغرف.. إليكم مجموعة من الديكورات الجذابة


تفيد الاستعانة بفواصل الديكور الجاهزة في استغلال مساحات الفراغ في المنزل بأفضل صورة، وينصح باختيار ألوان الفواصل، بالتناسق مع الأثاث والإكسسوارات والتصاميم والديكورات، مع إمكانيّة توظيف بعض الأضواء الجذابة في هذه القطعة، الأمر الذي يجعلها محطّ الأنظار في الفراغ.

أفكار في الديكور لاختيار فواصل المنزل


قد تفي الرفوف بهذا الغرض، حيث تعرض الحُلي والهدايا التذكاريّة، وتضفي الإحساس بالانفتاح حال دخول المساحة، كما هي لا تفصل الأقسام بطريقة جذريّة، وبالتالي تسمح للضوء بالمرورعبرها إلى مناطق الغرفة المختلفة، ومن جهة ثانية، يمكن جعل مقسم الغرفة عبارة عن سلالم تحمل أوعية النباتات والزهور، في فكرة مرغوبة في الديكور، وفق(سيدتي).

فاصل متحرّك قابل للطيّ


وفي إطار البحث عن فكرة سريعة وناجحة في استغلال مساحة الغرفة، فإنّه يفيد شراء فاصل جاهز متحرّك، علمًا أن بعض الأنواع المماثلة قابلة للطيّ للتحكّم فيها، وذلك في غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو أي مساحة أخرى، على أن يكون تصميم الفاصل متناسقًا مع ديكور المنزل.

الستائر فواصل جذّابة في الديكور
إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة؛ فإن الستائر تفيد في أمر تقسيمها، من دون تكبّد تكاليف باهظة، وفي هذا الإطار، يفيد استعمال الستائر الممتدة من الأرض إلى السقف، والمختارة بعناية، حتّى تعطي مظهرًا جذابًا ومميزًا ومتناسقًا مع تصميم الغرفة الداخلية.

خزانة الكتب للفصل بين أجزاء الغرفة


يعد هذا التصميم وظيفيًّا وجذّابًا في آن واحد، علمًا أنّه يعزل الصوت بين جزئي الغرفة، مع أهميّة تفصيل خزانة الكتب حسب الفراغ المتاح، وتأمينها، تلافيًا لئلا تسقط.