تعرف على أخطر عيب تعاني منه المنبهات الذكية
تاريخ النشر : 2021-10-27
تعرف على أخطر عيب تعاني منه المنبهات الذكية
صورة تعبيرية


بدأ التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم من حولنا، بتسهيل نمط الحياة التي نعيشها، بوساطة الأجهزة الذكية التي تحيط بنا.

و تعتبر المنبهات الذكية إحدى ما قدمته التكنولوجيا لنا والتي تقدم مجموعة من المميزات المحببة، منها إمكانية ضبط المنبه بالاعتماد على الصوت فقط عن بعد، و إمكانية تتبع النوم في بعض الإصدارات، وفق (الإمارات نيوز).

و تسمح الأجهزة بالتحكم في باقي الأجهزة الذكية في منزلك، إلى جانب دعم بعضها لخاصية تشغيل ضوء قوي في وقت الاستيقاظ بدلًا من الصوت وحده، و لكنها كغيرها من الأجهزة الذكية، فإن كل تلك الميزات التي تتصف بها المنبهات الذكية إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب، والتي قد تكون خطيرة في بعض الأوقات.

وأحد أكثر العيوب خطورة في المنبهات الذكية هو عدم وجود بطارية احتياطية، و هذا يعني ببساطة أنه وفي حالة انقطاع الكهرباء فإن المنبه لن يقوم بإيقاظ صاحبه من الأساس وسيتركه منغمساً في أحلامه مفوتاً لكل مواعيده.

وهذه هي الحالة العامة في معظم المنبهات، بما في ذلك Echo Dot من أمازون، وصحيح أن أمازون لا تروج لهذا الجهاز كمنبه، إلا أنه بالفعل يأتي مع خواص المنبهات، ولكنه لا يأتي مع بطارية احتياطية كذلك.

و تظهر نفس المشكلة في منبه Smart Clock 2 من شركة لينوفو، وهو جهاز مميز يأتي مع خاصية الإضاءة الليليلة ومع شاشة داعمة للمس، كما أنه يسمح بالشحن اللاسلكي للهواتف الذكية مباشرة من خلاله،  لكنه وبالرغم من ذلك لا يأتي مع بطارية احتياطية.

ويتكرر نفس الوضع مع Nest Hub من شركة غوغل، والذي يدعم تتبع النوم وتتبع حركات المستخدم أثناء النوم بالاعتماد على خاصية الرادار Soli، لكن يمكنك أن تتوقع مشكلته، نعم، عدم وجود بطارية.