جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية تنظم احتفال "خرجة العلم 6" في الجندي المجهول
تاريخ النشر : 2021-10-26
جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية تنظم احتفال "خرجة العلم 6" في الجندي المجهول


رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية وافراد الجالية التونسية  يوم الثلاثاء 26/10 احتفال "خرجة العلم 6" في الجندي المجهول امام مقر الجمعية بالشراكة مع جمعية تراثنا في جمهورية تونس.

وكان هناك حضور للمجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية من مؤسسات المجتمع المحلى ومخاتير ووجهاء وأفراد الجالية التونسية ورفع العلم التونسي جنبا الى جنب العلم الفلسطيني.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني التونسي والفلسطيني وبدأت الكشافة برفع علم تونس وفلسطين تحية للعلم.

وألقى رئيس الجمعية حاتم الشوا كلمة بهذه المناسبة بداية رحب بالحضور وتقدم بالشكر للرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية على وقوفه ودعمه الساند للقضية الفلسطينية وقدم تحيته للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وقدّم التحية ايضا الى السفير حبيب بن فرح سفير الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين

واشاد الشوا على عمق العلاقات الاخوية الفلسطينية التونسية وعلى حرصه الدائم لا حياء المناسبات الوطنية للبلدين .

وذكر ايضا في كلمته تاريخ العلم التونسي وكيفية نشأته

وفي نهاية كلمته شكر كل من ساهم في نجاح هذه الفعالية

وفي اتصال هاتفي مع السيد حاتم الشوا  من رئيس الجالية التونسية في فلسطين  الدكتور وليد النحال شكر الجمعية على مواقفها الداعمة للعلاقات الاخوية بين تونس وفلسطين وبدوره ناشد النحال فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بدعم الجمعية لاستمرار تقديم الخدمات ودورها النبيل والفعال في  توطيد العلاقات بين البلدين وخدمة افراد الجالية التونسية في فلسطين.

وفي كلمة لنائب رئيس الجالية التونسية انور العجرمي، أشاد بالجهد الذي بذلته جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية التى لها طيب الأثر بالمجتمع المحلى ودورها في احياء المناسبات الوطنية التونسية والفلسطينية التي كان اخرها عيد الجلاء التونسي.

وناشد العجرمي كل من الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية والرئيس عباس بالوقوف بجانب الجمعية ودعمها لرعاية افراد الجالية في قطاع غزة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع الا انها مستمرة بالوقوف وتقديم خدماتها الانسانية لا فراد الجالية وافراد المجتمع المحلى  وخاصة اثناء الحروب التي شنت على قطاع غزة وجائحة كرونا وقدمت كل الدعم.