تعرف على أغرب القضايا التي رفعت على مشاهير
تاريخ النشر : 2021-10-26
تعرف على أغرب القضايا التي رفعت على مشاهير
صورة توضيحية


يعتبر المشاهير محبوبون لدى الملاين من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، وكل شخص لديه مشهور مفضل، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يتم خذلانك من مشهورك المفضل، أو يتسبب في إيذائك، مما يؤدي إلى الرغبة بجعله يدفع الثمن ازاء ما سببه.

إليك أبرز المشاهير الذين تم رفع قضايا ضدهم في المحاكم من قبل معجبيهم، لأسباب يمكن أن تكون في الغالي غريبة، وفقا لـ (رائج).


سكريلكس (Skrillex)


يشار إلى أن الحفلات الموسيقية مكان خطير للتواجد فيه في بعض الأحيان، بين الحشود المزدحمة والرؤية المحدودة والأضواء الوامضة والأصوات العالية المربكة، هناك العديد من الطرق لتجد نفسك مصابًا.

هذا بالضبط ما حدث لأحد المعجبين في عام 2014، في حفل موسيقي قام به الدي جي والفنان الشهير، سكريليكس، حيث كانت جينيفر فرايسل في جمهور الحفل عندما قفز سكريليكس من على طاولة دي جي على المسرح، بزعم أنه هبط عليها مباشرة وتسبب في إصابتها لتصاب بجلطة دماغية!

على الرغم من أن محاميه يدعي أن مقطع الفيديو الخاص بالحادث لا يظهر بوضوح أي اتصال بين سكريليكس وفرايسل، إلا أن هيئة المحلفين المكلفة بالقرار النهائي في هذه الدعوى لم توافق على ذلك وحصلت فرايسل على تعويضات بقيمة 4.5 مليون دولار.

ليل واين (Lil’ Wayne)


حتى لو لم تكن من محبي موسيقى الراب، فمن المحتمل أنك تعرف عن ليل واين، من 2009 إلى 2014، حقق نجاحًا هائلاً في عالم الراب، أحبه الأطفال والكبار وكان المعجبون مجانين به.

ولكن في مايو 2012، لم يكن أحد المعجبين سعيدًا جدًا بواين، حيث يدعي ألفريد مارينو أنه بعد الدخول في جدال مع مغني الراب الشهير، قام أحد "طاقم" واين بتحطيم رأسه بلوح تزلج!

سحب مارينو هاتفه بقصد التقاط صورة للمغني بعد رؤيته خارج متجر في لوس أنجلوس، بعد أن طُلب منه مرارًا وتكرارًا وضع هاتفه بعيدًا، يزعم مارينو أن حارس واين الشخصي كسر لوح تزلج على مؤخرة رأسه، مما أدى إلى إصابته بدوار شديد لدرجة أنه اضطر إلى أخذ إجازة طبية وبحسب ما ورد شعر مارينو بالاشمئزاز من ليل واين بعد الحادث وكمعجب سابق، رفع دعوى قضائية ضد مغني الراب بسبب الحادثة المؤلمة.

جاستن بيبر (Justin Bieber)


في حفل موسيقي، حيث تسلق جندولًا معدنيًا عملاقًا على شكل قلب ويتم سحبه فوق الجمهور ويميل ليلوح إلى المعجبين أدناه، كانت ستايسي بيتس من بين الحشد وهي أم لخمسة أطفال وقد جاءت لمشاهدة العرض مع ابنتها، وعند وجود بيبر فوق حشد من الفتيات صرخن بجنون ووصل الصوت لمستويات غير آمنة مما أضر بسمع ستايسي كما ادعت أنها أصيبت بطنين الأذن وهي حالة تسبب رنينًا مستمرًا وموهنًا في الأذنين.

تدعي بيتس أيضًا أنها فقدت سمعها وتدنت جودة الحياة بشكل عام وطالبت بيتس بتعويض ضخم قدره 9 ملايين دولار بسبب آلامها ومعاناتها، تم رفض القضية في نهاية المطاف.

مايلي سايروس (Miley Cyrus)


تعرفت مايلي على مجال الترفيه في سن مبكرة وبقيت هناك بقوة منذ ذلك الحين ومع ذلك، فإن تلك البدايات المثالية لم تبعدها عن المشاكل مع وسائل الإعلام ومع معجبيها، في عام 2009، ظهرت صورة على شبكة الإنترنت لمايلي وهي تصنع وجه "عيون صينية" بينما تجلس مع مجموعة من أصدقائها، شوهدت مايلي في الصورة وهي تسحب عينيها إلى الجانبين مع الآخرين في المجموعة.


في الواقع، الشخص الوحيد في الصورة الذي لم يفعل ذلك كان شابًا آسيويًا يُزعم أنه تعرض للسخرية من شد العين واعتبرت الصورة مسيئة لدرجة أنها أثارت دعوى قضائية.

 وبحسب ما ورد رفعت لوسي جيه كيم، امرأة من منطقة لوس أنجلوس، دعوى قضائية ضد مراهقة ديزني مقابل 4 مليارات دولار! ليس فقط من تلقاء نفسها بالطبع ولكن نيابة عن أكثر من مليون من سكان جزر آسيا والمحيط الهادئ الذين يعيشون في منطقة لوس أنجلوس.

جيسيكا سيمبسون (Jessica Simpson)


في عام 2018، خارج فندق في نيويورك، تعرضت جيسيكا سيمبسون، كما هو الحال في كثير من الأحيان، لكمين من قبل مصورين، تم التقاط بعض الصور، بعد بضع ساعات عندما تم نشر الصورة على موقع، قامت سيمبسون بأخذ الصورة ونشرها على إنستغرام، لكن بالرغم من أنها صورة لها، رفعت الشركة التي صورت الصورة هو أحد موظفيها قضية تطالب سيمبسون بتعويضات تصل إلى 20 ألف دولار.

سنوب دوج (Snoop Dogg)


تخيل لدقيقة أنك تحضر حفلة يحييها فنانك المفضل، مبتهجًا لوجودك بالقرب منه، تندفع إلى المسرح لعناقه، ثم يقوم العديد من حراس الأمن بالانقضاض والتعامل معك، مما تسبب في إصابات خطيرة وكان هذا هو الوضع بالنسبة لريتشارد مونرو جونيور، أحد مشجعي (Snoop Dogg) الذي تعامل معه الأمن بعنف عندما اندفع إلى المسرح وحاول معانقة سنوب.

في منتصف الحفلة الموسيقية، تم طرد مونرو وسحب خارج المسرح، استيقظ في وقت لاحق على الأرض خلف الكواليس ووجهه منتفخ، ملقى في بركة من الدماء، رفع مونرو دعوى قضائية في الأصل مقابل 22 مليون دولار كتعويض، لكنه حصل على أقل من 500 ألف بعد أن قررت هيئة المحلفين أن سنوب ليس مسؤولاً بالكامل عن الحادث. 

بون جوفي (Bon Jovi)


بون جوفي رجل ناجح للغاية، نجم الثمانينيات الذي لا يزال يتمتع بالأهمية والنجاح حتى يومنا هذا، فلماذا يحتاج إلى سرقة أغنية؟ وفقًا لأحدهم صموئيل بارتلي ستيل، فإن بون جوفي فعل ذلك بالضبط، في عام 2007، بعد إطلاق أغنيته (I Love This Town)، تعرض (Bon Jovi) لدعوى قضائية مذهلة بقيمة 4 مليارات دولار من قبل ستيل، الذي يدعي أن (Bon Jovi) قد سرق الأغنية منه، لكن رُفضت دعواه.

تايلور سويفت (Taylor Swift)


عندما تكون فتاة جميلة ويتم لصق وجهك عبر المجلات واللوحات الإعلانية ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل دائم تقريبًا، فإنك تميل إلى جذب الكثير من الأشخاص الغرباء، معظمهم غير ضار، ببساطة يعشق المعجبين الذين يتنافسون على جذب انتباهك بالهدايا والأعمال المثيرة، لكن في عام 2015، كان على تايلور سويفت الإجابة على هذا السؤال بالتحديد لأن أحد المعجبين حاول جرها إلى المحكمة لجذب انتباهها.

راسل جرير، من المعجبين بسويفت منذ فترة طويلة، كتب أغنية على مدار عامين بعنوان (I Get You Taylor Swift) وأرسلها إلى وكلائها، في محاولة لنقلها إلى (Swift) بنفسها، لم يُسمح للوكلاء بتمرير الأغنية بسبب مخاوف تتعلق بحقوق النشر وأرسلوا رسائل رفض مهذبة ولكن حازمة.

وعندما فشل ذلك، جرب تكتيكًا جديدًا مقاضاتها بمبلغ 7 آلاف دولار بسبب إهمال الواجب والاضطراب العاطفي، في البداية، تمت صياغته كمحاولة لجذب انتباهها ولكن عندما تم رفض الدعوى وجد جرير، من خلال البيانات الواردة في الاقتراح، أن عائلة سويفت اعتبرت جهوده "مثيرة للقلق"، أصبح جرير معاديًا بشكل علني ورفع دعوى قضائية عليها للمرة الثانية، هذه المرة مقابل 50 مليون، في محاولة أخرى لإجبارها على الانتباه له.