علامات تدل على وجود أعطال في مكيف السيارة
تاريخ النشر : 2021-10-21
علامات تدل على وجود أعطال في مكيف السيارة
صورة توضيحية


بعد نهاية فصل الصيف وكثرة استخدام المكيف طوال فترة الطقس الحار، يمكن أن يلاحظ السائق وجود بعض الأعطال في المكيف نتيجة للإستخدام المتواصل.

إليك قائمة بالأضرار التي قد تكون سببا في تعطل مكيف الهواء بعد فترة استخدام طويلة، لا ينصح بأن تترك دون صيانة قبل فصل الشتاء، وفقا لـ (العين الإخبارية).

تراجع حدة البرودة

قد يلحظ السائق مع مرور فترة الصيف تراجعا في شدة الهواء البارد الذي يضخه المكيف من طول فترة الاستخدام.

يشير الخبراء إلى أنه يجب أن يهتم السائق بهذه النقطة دون أن يتجاهلها، كونها تنتج عن تسريب بأحد أجزاء منظومة المكيف، وقد يكون تسريبا للفريون أو سائل المكيف.

لذا ملاحظة تراجع حدة الهواء البارد الناتج عن المكيف مؤشر هام على ضرورة اصطحابه للصيانة للاستدلال على المشكلة والقيام بحلها.

خروج رائحة عفن

خروج رائحة عفن من فتحات مكيف السيارة، من المؤشرات السيئة التي تدل على تعرض المكيف لعطل ما، وهذه العلامة قد تنتج عن انسداد مرشح الهواء، أو مرور فترة طويلة دون تنظيف فلتر الهواء الخاص بالمكيف.

خروج هواء ساخن

علامة لا يجب الاستهانة بها، وتدل على عطل جسيم بالمكيف يجب الإسراع بصيانته، وقد ينتج الهواء الساخن من المكيف بسبب الأداء السيء للقابض على ضاغط المكيف، أو انسداد صمام التمدد.

في حال ملاحظة أي من الأعراض السابقة في مكيف الهواء يجب التوجه لأقرب مركز صيانة لحل الأزمة وعدم تجاهلها اعتمادا على قرب فصل الشتاء.