بلدية غزة تبحث مع وفد من جمعية الكشافة الفلسطينية سبل التعاون
تاريخ النشر : 2021-10-20
بلدية غزة تبحث مع وفد من جمعية الكشافة الفلسطينية سبل التعاون
جانب من اللقاء


رام الله - دنيا الوطن
بحث يحيى السراج، رئيس بلدية غزة، مع وفد من جمعية الكشافة الفلسطينية سبل التعاون في مجال المشاركة التطوعية في أوقات الأزمات والطوارئ، وتحسين الأوضاع الصحية والبيئية في المدينة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب رئيس البلدية في المقر الرئيس بميدان فلسطين، حضره عن الكشافة المفوض الدولي لجمعية الكشافة الفلسطينية صخر حميد، والمجموعة الكشفية للشهيدة إيمان حجو برئاسة محمد حجو.

وناقش الطرفان سبل التعاون وإشراك مجموعات تطوعية من الكشافة في أعمال الطوارئ، التي تقوم بها البلدية في أوقات الأزمات والطوارئ، وسبل المشاركة في الأنشطة والمبادرات البيئية التي تساهم في تحسين الخدمات الصحية والبيئية في المدينة.

كما بحث الطرفان سبل تسمية أحد الميادين في المدينة باسم الكشافة الفلسطينية تخليداً لذاكرة الكشافة، وتقديراً لأعمال وتضحيات الأجيال التي شاركت في عمل الكشافة منذ تأسيسها قبل أكثر من 100 عام.

وأكد رئيس البلدية أن بلدية غزة لن تدخر جهداً في التعاون مع كافة المؤسسات والأنشطة التي تخدم المجتمع وتعزز دورها الوطني وتساهم في رفعة المدينة ومشاركة أبنائها في كافة فعاليات وأعمال البلدية.

وشكر رئيس البلدية وفد الكشافة على مشاركته مع البلدية في الأنشطة المشتركة التي تم تنظيمها في الأسبوع الكشفي في العام الماضي، وأكد أهمية استمرار التعاون، بما يعزز العمل التطوعي وإشراك الشباب في أنشطة البلدية.

بدوره؛ شكر الوفد بلدية غزة على جهودها في وتعاونها مع الكشافة وأكد أن الكشافة الفلسطينية تسعد بالتعاون مع البلدية وهي على تواصل دائم مع البلدية للمشاركة في أنشطتها وفعالياتها المختلفة.

واتفق الطرفان على تعزيز التواصل والمشاركة خلال المرحلة المقبلة، لتنفيذ أنشطة مختلفة تخدم المدينة وتعزز من دور الشباب ومشاركتهم في البلدية.