أفكار للديكور لمقتني الحيوانات الأليفة
تاريخ النشر : 2021-10-20
أفكار للديكور لمقتني الحيوانات الأليفة


يقتني الكثير من الأشخاص الحيوانات الأليفة داخل بيوتهم، لذلك يخصصون زاوية لهم داخل المنزل، إليكم مجموعة من أفكار الديكور التي لا بدّ من مراعاتها من صاحب الحيوان الأليف في المنزل.

ديكورات مناسبة لاستقبال الحيوان الأليف


عند التفكير بعمل ديكور يناسب الحيوان الذي يتقاسم مساحة البيت مع الساكنين، لا بدّ من مراعاة جانبي الصحة والجمال حسب مهندسة الديكور هند حجازي، التي تعدّد التقاط الآتية، وفق(سيدتي).

لكلّ حيوان أليف مكان مناسب في المنزل؛ لذا يُستحسن اختيار الإكسسوارت الخاصّة بالحيوانات الأليفة عمومًا، بصورة تنسجم مع ستايل المنزل. مثلًا: حضور إكسسوارات الحيوانات الملوّنة مناسب للغرفة ذات الديكور العصري، بخلاف تلك الكلاسيكيّة التي تستوعب الإكسسوارت ذات الألوان المحايدة. 

أضف إلى ذلك، إذا كان المنزل يطلّ على الحديقة، فيفضل تخصيص هذا المكان للقطة مثلًا، أو العصفور، أما أحواض السمك فتلفت في غرفة الطعام أو غرف الجلوس، مع مراعاة بعدها عن أشعّة التلفاز.


ينبغي أن يخصّص مكان يتمتّع بالتهوية الجيدة للقطة، مع إفساح المجال لها حتّى تتمكّن من اللعب والحركة، وبالتالي، يستحسن إبعاد أي أثاث آخر عن مساحتها.

ويجب تهوية المكان الذي يأوي القطة مرّتين، يوميًّا، عن طريق فتح النوافذ والسماح لأشعة الشمس بالدخول حتى تقضي على الميكروبات. 

ويبعد المكان المخصّص لقضاء حاجة القطّة عن منطقة جلوس العائلة، وكذلك عن غرف النوم، مع التخلص من الفضلات أوّلًا بأوّل، وتفترش الأرضيّة حيث مكان لعب القطّة، بالفنيل (المشمع) أو السراميك والباركيه، وذلك لسهولة تنظيف الأسطح المذكورة، مع البعد عن الموكيت قدرالمستطاع لأنه يحتفظ بالوبر.