عطل مفاجِئ يصيب تطبيق (تيليغرام) في هذه الدول
تاريخ النشر : 2021-10-14
عطل مفاجِئ يصيب تطبيق (تيليغرام) في هذه الدول


تفاجأ مستخدمي تطبيق المراسلة (تليغرام) عن إصابة المنصة بعطل فني عام، حيث لم يتمكن العديد من مستخدميه حول العالم من الوصول لحساباتهم.

ولا يستطيع المستخدمون في الوقت الحالي من الاتصال بالخوادم الخاصة بالمنصة أو إرسال أو استقبال الرسائل أو الرسائل النصية أو الوسائط المتعددة، وفق (العين الإخبارية).

و واجه آلاف من مستخدمي نظام المراسلة الفورية انقطاعا في الخدمة بالعديد من دول العالم، و في وقت سابق تعرضت (فيس بوك) أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم لضربة مزدوجة، الثلاثاء الماضي دامت لستة ساعات.

وتعطلت خدمات (فيس بوك) والتطبيقات التابعة لها واتساب وماسنجر، وأنستقرام، ما قالت الشركة إنه عطل فني، واتهام موظفة سابقة في الشركة لها بأنها كانت تعطي الأولوية لتحقيق الأرباح على حساب سلامة المستخدمين.

و كانت شركة (فيس بوك) اعترفت بوجود أزمة في تطبيقاتها، وتلقت (فيس بوك) العديد من الشكاوى من جميع أنحاء العالم عن وجود مشكلات في التطبيقات. 

وقالت (فيس بوك) في بيان على حسابها بمنصة (تويتر): "ندرك أن البعض يواجهون مشكلات في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج".