محافظ قلقيلية ووزير الحكم المحلي يتفقدان التجمعات المعزولة خلف الجدار
تاريخ النشر : 2021-10-14
محافظ قلقيلية ووزير الحكم المحلي يتفقدان التجمعات المعزولة خلف الجدار


رام الله - دنيا الوطن
تفقد اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ووزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح المناطق المعزولة خلف الجدار " عرب الرماضين الجنوبي وابو فردة جنوبي مدينة قلقيلية، واطلعوا على واقع المواطنين واليات تعزيز صمودهم.

واكد المحافظ على اهمية المنطقة التي تخوض تحد وطني مع الاحتلال والمستوطنين، وتحد من التوسع الاستيطاني في مستوطنة الفي منشة، واشاد بصمود المواطنين ورفضهم كافة الاغراءات التي يقدمها الاحتلال لنقلهم من هذه المنطقة الى منطقة اخرى، داعيا الحكومة الفلسطينية الى ايلاء هذه المنطقة اهمية بالمشاريع ليبقى المواطنين منغرسين بارضهم ويدافعون عنها.

واطلع المحافظ الوزير على احتياجات المنطقة من مشاريع تنموية وبنى تحتية، واكد على الدور المركزي الذي تقوم به وزارة الحكم المحلي في النهوض بواقع الهيئات المحلية والعمل على تطوير وتحسين ادائها والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

بدوره اشاد الوزير بصمود اهالي محافظة قلقيلية في وجه الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدا ان هذه الزيارة تهدف الى الاطلاع عن كثب على واقع المحافظة واحتياجاتها، خاصة التجمعات المعزولة خلف جدار التوسع والضم العنصري، واكد أن الوزارة لن تدخر أي جهد في سبيل تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة  للتجمعات خلف الجدار بشكل خاص ورفدها بالمشاريع، وذلك لتعزيز صمودهم وتثبيتهم في أراضيهم.

وكان الوزير قد استهل زيارته بلقاء عقد في دار محافظة قلقيلية التقى خلاله المحافظ، ورئيس بلدية قلقيلية د.هاشم المصري، وامين سر حركة فتح محمود ولويل، ويعقوب عصفور مدير عام مديرية الحكم المحلي وطاقم من الوزارة،  وناقشوا قضايا تتعلق بواقع المحافظة والتحديات التي تواجهها.

وخلال زيارة بلدة عزون عتمة عقد الوفد لقاء في مدرسة عزون عتمة بيت امين المشتركة بمشاركة مدير عام التربية والتعليم امين عواد ورئيس مجلس عزون عتمة مطلق أحمد واعضاء المجلس ورئيس لجنة الفرع لنقابة المهندسين في محافظة قلقيلية المهندسين طارق عتماوي.

في تجمع عرب الرماضين الجنوبي زار المحافظ والوزير يرافقهم د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية ونائب مدير هيئة الشؤون المدنية عزام ملوح مدرسة عرب الرماضين المهددة بالهدم من قبل الاحتلال،  حيث كان في استقبالهم وفد من التجمع ضم رئيس المجلس أشرف شعور والهيئة التدريسية واستمعوا الى شرح مفصل حول التجمع ومعاناته واحتياجاته.