كتلة نضال العمال برفح تؤكد مساندتها لنضالات الأسرى
تاريخ النشر : 2021-10-13
كتلة نضال العمال برفح تؤكد مساندتها لنضالات الأسرى


رام الله - دنيا الوطن
أكدت كتلة نضال العمال في محافظة رفح مساندتها لنضالات الأسرى  داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي في معركة اضرابهم عن الطعام التي قرروا خوضها رداً على الممارسات والتضييق والعزل الانفرادي الذي تمارسها ما تسمى " مصلحة السجون الاسرائيلية" بحق الأسرى .

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة القيادية للكتلة في محافظة رفح ، بحضور محمد العرجا أمين سر الكتلة في قطاع غزة ، سكرتيرها برفح ، وجابر الشيخ أمين سر جبهة النضال برفح ، وأحمد النملة أمين سر الكتلة برفح ، وأعضاء الهيئة القيادية بالمحافظة ، حيث تم مناقشة الوضع الداخلي للكتلة ، وأوضاع الأسرى المضربين عن الطعام ، ومبادرة الكتلة وهي مساندتها للحركة الأسيرة .

وأشاد محمد العرجا أمين سر الكتلة بقطاع غزة ، مسئولها برفح بالخطوات النضالية للأسرى لتحقيق مطالبهم المشروعة التي يناضلون من أجلها ، داعياً جميع أسرانا بأن يكونوا يداً واحدة في تلك المعركة النضالية لانتزاع حقوقهم ، مطالباً الاتحادات العمالية والنقابات حول العالم للقيام بدورها نحو فضح سياسات واجراءات الاحتلال والانتهاكات الجسيمة التي يمارسها الاحتلال بحق أسرى الحرية والكرامة في سجون ومعتقلات اسرائيل الفاشية .

وأكد العرجا على مساندة وتضامن كتلة نضال العمال للحركة الأسيرة ، قائلا : بأننا في قيادة الكتلة سننظم حملات اعلامية ونكثف الاعلام المركزي لتسليط الضوء عن أسرانا داخل السجون ، بالإضافة الى المشاركة بالفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في كافة فروع الكتلة بمحافظات غزة .

من ناحية أخرى تواصل كتلة نضال العمال في محافظة أريحا جهودها النقابية لتوحيد الحركة النقابية في اطار رؤية وبرنامج دمج النقابات العمالية في المحافظة لإعلاء شأن العمل النقابي وتأطير العمال في مختلف القطاعات بنقابات عمالية قوية تمثلهم تمثيلاً حقيقياً لتكون رافداً للحركة العمالية .

ومن جانبها تستعد كتلة نضال العمال في محافظة طولكرم للمشاركة المتميزة في المؤتمرات النقابية الفرعية في الاتحاد العام للنقابات وفي نقابة العاملين في السياحة استناداً لرؤية الكتلة بالمشاركة الفاعلة في الحياة النقابية وبما يخدم حقوق ومصالح عمالنا.