طولكرم تكريم الشاعر محمد علوش على فوزه بالجائزة الصينية للكتابة
تاريخ النشر : 2021-10-12
طولكرم تكريم الشاعر محمد علوش على فوزه بالجائزة الصينية للكتابة


رام الله - دنيا الوطن
كرمت مديرية ثقافة طولكرم والمجلس الاستشاري الثقافي وتحت رعاية عصام أبو بكر محافظ طولكرم، وبمشاركة الشاعر الكرمي محمد علوش على فوزه بالمرتبة الأولى بالجائزة الصينية.

وذلك لكتابة مقال تحت عنوان "الحزب الشيوعي الصيني في عيني"، والتي جاءت بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

جاء ذلك في دار المحافظة بمشاركة ممثلي المؤسسة الأمنية، و مدير مديرية ثقافة طولكرم منتصر الكم،  ونصوح بدران ممثلاً عن المجلس الاستشاري الثقافي، ومنسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة وممثلي الفصائل.

ويضاف لذلك مدير عام الشؤون العامة في المحافظة إبراهيم عبد العال،وعدد من الأدباء والكتاب والشعراء بمحافظة طولكرم، ومن أهلنا في الداخل.

ونقل المحافظ أبو بكر  تحيات  الرئيس محمود عباس وتهانيه ومباركته للشاعر علوش ولمحافظة طولكرم ولفلسطين على هذا الإنجاز الرائع  والمميز، موضحاً بأن  طولكرم تسطر دوماً حالة متميزة بالإبداعات والإنجازات في كافة المجالات وفي المشهد الثقافي.

وأشار إلى ما تمثله جمهورية الصين، والحزب  الشيوعي الصيني من دور كبير ومهم له أثره باعتباره أحد المكونات العالمية، مثنياً على الدور الهام الذي يقع على عاتق  المفكرين والأدباء الفلسطينيين أينما تواجدوا.

وذلك من خلال تقديم الإسهامات الأدبية المتنوعة والتي تساهم بتعزيز الهوية الوطنية والنضالية والثقافية، دفاعاً عن حقوقنا الوطنية، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه عبر الشاعر علوش عن الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر وكافة مكونات المجتمع الكرمي على رعاية حفل التكريم، مهدياً هذا الإنجاز إلى جميع أبناء شعبنا الفلسطيني بكل مكوناته، ولأرواح الشهداء  الذين رووا  بدمائهم تراب الوطن ولأسرى الحرية  القابعين خلف قضبان الاحتلال.

وأوضح الشاعر علوش بأن مسابقة الكتابة الصينية لكتابة أجمل موضوع عن الحزب الشيوعي الصيني تأتي في الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الحزب، والتي أطلقتها  دائرة العلاقات الخارجية للحزب موجهة الدعوات لجميع الأحزاب العربية الصديقة للصين.

وتعد المشاركة في هذه المسابقة موجهة للكتاب الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم  (46) عاماً، وقد شارك بالمسابقة (150) كاتباً  من (16) دولة، مشدداً على دعم القيادة الفلسطينية ممثلة  بالرئيس محمود عباس للأدباء والمثقفين، وخاصة أن الرئيس  شارك  في حفل التخريج في أواخر شهر أيلول/ سبمتمبر  بكلمة توجيهية للمشاركين بهذه المسابقة.

بدوره ألقى نصوح بدران كلمة باسم  المجلس الاستشاري الثقافي وعن مديرية الثقافة، مؤكداً على أهمية إيصال الكفاح والنضال الفلسطيني  بكافة الوسائل ومن ضمنها الثقافة التي تعزز من وجودنا على أرضنا الفلسطينية ونضالنا ضد المحتل الإسرائيلي .

هذا وقدم  الكاتب الفلسطيني أسامة مصاروة من الداخل الفلسطيني التهاني  للشاعر علوش، معبراً عن شكره وتقديره للمحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه المتواصل للحركة الأدبية والمثقفين في المحافظة.

وفي ختام الحفل الذي تولى عرافته الإعلامي معين شديد ، سلم المحافظ أبو بكر والمجلس الإسشتاري الثقافي ومديرية الثقافة وكافة مكونات المحافظة، دروع التكريم للشاعر علوش تقديراً على دوره وجهوده.