علامة وحيدة تشير للحمل بولد.. تعرفي عليها
تاريخ النشر : 2021-10-12
علامة وحيدة تشير للحمل بولد.. تعرفي عليها


تفضل الكثير من السيدات الحوامل لأول مرة، أن يكون طفلها الأول ذكر خاصة في المجتمعات العربية، و من المعروف أن معظم النساء الحوامل يرغبن في معرفة نوع الجنين القادم.

و بناء على هذه النظرة المجتمعية التي لا نريد نقاشها ولكن علينا أن نهتم بما يجول بخاطر الحامل فيمكن لها أن تكتشف نوع جنينها بعلامات كثيرة راجت حولها معتقدات، وبعضها يحمل أساساً من الصحة لذلك، و بناء على هذه الرغبة، تعرفي على أعراض الحمل بولد، وفق (سيدتي).

كيف يمكن أن تتأكدي من نوع جنينك؟

الغالب أن معرفة نوع الجنين لا يمكن أن يحدث إلا بعد أن تكوني قد أصبحت في الشهر الرابع من الحمل مثلاً، فنوع الجنين يتم تحديده منذ اللحظات الأولى لحدوث الحمل، ويمكن التحكم فيه بعدة عوامل قبل حدوث الحمل.

فمن العوامل التي تشير لنوع الجنين نوع غذاء الحامل قبل حدوث الحمل بعدة أشهر، وكذلك في حال حصول الحامل على غسول خارجي قاعدي قبل العلاقة الحميمة، وبالنسبة للغسول القاعدي الخارجي قبل حدوث العلاقة الحميمة فقد توصل العلماء إلى أنه من المعروف أن النطفة التي تحمل كروموسوم y تكون حاملة لرأس على شكل مستدير، والنطف التي تحمل الكروموسوم x تكون حاملة لرأس بيضاوي وتكون كبيرة الحجم عن تلك المستديرة.

و بالتالي فقد اكتشف العلماء أن النطف تعيش في بيئة معينة من حيث الحمضية والقاعدية، وقد توصل العالم "روفريك شيتلز" إلى أن البيئة المفضلة للحصول على الذكر هي البيئة القاعدية، ولذلك يمكن للمرأة القيام بغسول خاص من النوع القاعدي قبل العلاقة الحميمية.

طرق الحصول على الوسط القاعدي للحمل بولد:

الغسول القاعدي اللازم لإنجاب الذكور يحتوي على صودا الخبز والماء" بيكربونات الصوديوم"، وقد حققت هذه الطريقة نسبة نجاح تصل إلى 80% لدى النساء اللواتي اتبعنها، ويمكن رفع النسبة إلى 90% في حال تحديد نوع الغذاء المتبع، ويجب أن تتذكر كل سيدة أن الزوج هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين و ليس هي، ويجب أن لا تشعر بالقلق حول نوع جنينها القادم لكي يمر الحمل بسلام عموماً.