خطوات من خلالها يمكنك حماية سيارتك من السرقة
تاريخ النشر : 2021-10-12
خطوات من خلالها يمكنك حماية سيارتك من السرقة
صورة توضيحية


يبحث العديد ممن يمتلكون السيارات على خدمات من خلالها يحافظون على سياراتهم من السرقة، والتي يمكن أن تطبق على غالبية السيارات.

إليك مجموعة نصائح يمكن من خلالها الحفاظ على السيارة من التعرض للسرقة، وكان في مقدمتها إحكام غلق الأبواب، وفقا لـ (العين الإخبارية).

النصيحة الأولى/ التأكد من إحكام غلق أبواب السيارة، وهي الهفوة التي قد يتعرض لها أي شخص.

النصيحة الثانية/ عدم ترك السيارة أثناء عمل المحرك والابتعاد عنها، وذلك لأن إحصائية تقول إن من بين كل 50 ألف سيارة تتعرض للسرقة سنويا في أنحاء العالم، نصف هذا العدد يكون بسبب الابتعاد عن السيارة في حالة تشغيل للمحرك.

النصيحة الثالثة/ تدعيم السيارة بوسائل أمن إضافية، مثل جهاز انذار، وجهاز رفض مقود القيادة، مع وضع السيارة في مكان يخضع لمراقبة أثناء الليل.

وببعض التدابير البسيطة يمكن توفير مستوى جيد من الحماية والأمان.

أولاً/ إيقاف السيارة في مرآب فردي يمكن غلقه

ثانياً/ أن تكون السيارة دائما مرئية بوضوح، مثل إنارة الشارع، الأمر الذي يكرهه اللصوص حتى لا تتم رؤيتهم وينكشف أمرهم.

ثالثاً/ التأكد من أن السيارة تصدر الإشارة المرئية و/أو الصوتية المناسبة عند قفلها.

رابعاً/ الاحتفاظ بمفتاح التحكم عن بعد بشكل منفصل، لا سيما في الحافظات الخاصة به، وهو ما يعني أنه لم يعد من الممكن إعادة توجيه إشارة المفتاح، على سبيل المثال إذا مر لص أمام قائد السيارة في ساحة انتظار السيارات.

خامساً/ ونظرا لأن هذه الإشارة قوية بما يكفي لاختراق الأبواب أو حتى الجدران، فلا يجوز الاحتفاظ بالمفتاح داخل المباني بالقرب من الأبواب والنوافذ الخارجية؛ حيث يمكن التقاط الإشارة عندما يصعد اللص سلالم المباني أمام أبواب الشقق. وبالتالي فإن وضع صندوق المفتاح بجوار الباب أمر جيد.