مرايا الحائط لديكور عصري حديث
تاريخ النشر : 2021-10-10
مرايا الحائط لديكور عصري حديث


تلعب المرايا دورًا مهماً داخل ديكورات المنزل، من خلال تحقيق الجاذبيّة والرتابة، وذلك عند انسجامها مع الأثاث، إليكم مجموعة من النصائح لاختيار المرايا التي تناسب غرف المنزل الحديث من خبيرة الديكور داليا جابر.

المرايا مرغوبة في المداخل الصغيرة


تقول خبيرة الديكور داليا جابر: " إن إضافة مرايا الحائط إلى المداخل مرغوبة، بخاصّة في الشقق ذات المساحات الصغيرة، وذلك لأنّها تزيد المكان اتساعًا"، وفق(سيدتي).

وتضيف: "أنّه من الضروري وضع المرايا الصريحة في حوائط السلم لإشاعة الشعور بالفسحة".

أنواع مرايا الحائط
تشتمل مرايا الحائط على تلك الكلاسيكيّة ذات الإطارات ذهبيّة اللون، وهي تثري المكان الذي تحلّ فيه، أمّا مرايا الحائط المعاصرة فتتخذ هيئة مستديرة أخيرًا.

أضف إلى ذلك، تدعو خبيرة الديكور داليا جابر إلى ضرورة مراعاة تصميم المرايا، بالاتساق مع خطوط الأسقف والتصميم الداخلي للغرفة، وتلفت إلى أن الأماكن الآتية لا تتحمّل حضور مرايا الحائط:

ولا تنصح الخبيرة بوضع مرآة الحائط أمام السرير، لأن الخطوة المذكورة تضيف الطاقة السلبيّة إلى المكان، ويفيد الامتناع عن وضع مجموعة من مرايا الحائط صغيرة الحجم في الصالة الرئيسة، لأن (التابلوهات) مفضّلة في المكان المذكور أو حتّى يمكن استبدال بالمرايا الصغيرة واحدة كبيرة الحجم.

ولا تفيد إضافة مرآة الحائط إلى نهاية الممر الطويل والضيّق، وذلك لدور الخطوة المذكورة في بثّ طاقة سلبية في المكان، وتعلّق مرآة الحائط في منتصف الممر.

تُستبعد عن الديكور الداخلي مرآة الحائط الموضوعة خلف شاشة التلفزيون، وذلك لأنها تشيع إحساسًا بعدم الراحة، إلّا إذا استخدمت مرآة غامقة غير عاكسة، وذلك لعدم تشتّت الرؤية.

هامّ في الديكور
- توظّف المرايا (الأنتيكا) مع الخشب، بصورة تقلّل مساحة الانعكاس.

- تُضاف مرايا الحائط مع التابلوهات إلى حائط واحد، مع التنويع في ألوان الإطارات الخارجيّة، وذلك بالانسجام مع الأثاث.