انتهاء أعمال الدورة الدبلوماسية لعدد من الكادر الدبلوماسي الفلسطيني باليونان
تاريخ النشر : 2021-10-09
انتهاء أعمال الدورة الدبلوماسية لعدد من الكادر الدبلوماسي الفلسطيني باليونان


رام الله - دنيا الوطن
انتهت دورة التدريب الدبلوماسي التي نفذتها وزارة الخارجية اليونانية من خلال المعهد الدبلوماسي التابع لها وذلك وفق الاتفاقية التي تمت بين الجانبين اليوناني والفلسطيني بهذا الخصوص كما قال السفير طوباسي ،  لعدد من كادر وزارة خارجية دولة فلسطين وسفارة فلسطين لدى اليونان ، والتي امتدت على مدار الأسبوع الماضي.

وشملت الدورة على العديد من المواضيع المتعلقة بهيكلية الوزارة ، التعاون الثنائي بين اليونان وفلسطين ، السياسة الخارجية اليونانية ، تصاعد الهجرة ،سياسات الدفاع والأمن  الأوروبية ، النظام الدولي والتوازنات الإقليمية بالمنطقة،  عمل البرلمان الأوروبي والمنظمات الدولية ، متغيرات البيئة والمناخ  إضافة إلى أصول البروتوكول. 

وشارك في تقديم المحاضرات عدد من خبراء ومسوولي الخارجية اليونانية واساتذة جامعات في حقل العلوم السياسية.

وأشاد السفير مروان طوباسي بمواظبة واهتمام المشاركين خلال لقائه بهم وحرصهم على تلقي المعلومات الجديدة للاستفادة منها بمستقبل عملهم الدبلوماسي وهم ، ايهاب الطري مستشار اول ، ميرفت ابو فرحة مستشار اول ، سهى خوري سكريتير ثاني ،رامي عريقات سكريتير ثاني ولمى حجاوي ملحق ، إضافة إلى المشاركين من كادر السفارة المستشار اول عمر فانوس وسكرتير ثاني فدوى ابو شنب.

وخلال لقائه امس مع مدير عام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية اليونانية ، شكر سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي وزارة الخارجية على تنفيذ هذه الدورة الهامة من التدريب الدبلوماسي والتي قدمت من خلال برنامج التعاون الثنائي بين البلدين ، كما وثمن قيام اليونان بتغطية تذاكر سفر الوفد الفلسطيني واقامتهم باثينا وتمنى تنفيذ المزيد من الدورات التدريبية لرفع وتطوير قدرات كادرنا الدبلوماسي.

كما ونقل تحيات وتقدير الأخ الوزير د.رياض المالكي ووكيل الوزارة د. أمل جادو شكعة للوزير وأمين عام وزارة الخارجية اليونانية.