أبو الرب: توقيع اتفاقية توريد وشراء "جهاز الرنين المغناطيسي" الخاص بلجنة زكاة عنبتا
تاريخ النشر : 2021-10-07
أبو الرب: توقيع اتفاقية توريد وشراء "جهاز الرنين المغناطيسي" الخاص بلجنة
زكاة عنبتا
جانب من التوقيع


رام الله - دنيا الوطن
أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب أنه تم التوقيع صباح اليوم على اتفاقية توريد وشراء "جهاز الرنين المغناطيسي" الخاص بالمركز الطبي للجنة زكاة عنبتا الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت الشقيقة.

ووقع الاتفاقية رئيس لجنة عنبتا السيد محمد القبج وعن الشركة الموردة بشار البرغوثي وذلك تحت رعاية محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام ابو بكر ووكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب وبحضور رئيس بلدية عنبتا حمد الله الحمد الله ومدير عام
صندوق الزكاة الفلسطيني إسماعيل أبو الحلاوة ورئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية الحاج غازي الحاج قاسم وفعاليات المجتمع المحلية.

وأكد ابو الرب على أهمية هذه المعدات والمستلزمات الطبية ودورها في تعزيز وتثبيت صمود أبناء هذه القرية، مشددًا على ضرورة زيادة حجم الدعم والمساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الصعبة التي يمارسها الاحتلال.

وأوضح ابو الرب ان كافة المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لصندوق الزكاة تعنى بخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني من الفقراء والمحتاجين مشيرًا إلى ان الوزارة تعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم هذه المستشفيات وتوفير احتياجاتها والنهوض بها لكي تستمر بالعطاء للمواطنين.

وقدم أبو الرب شرحًا عن عمل صندوق الزكاة الفلسطيني ولجانه المنتشرة بجميع محافظات الوطن،مؤكدًا أن الصندوق استطاع انجاز العديد من أهدافه من خلال المستشفيات والمستوصفات الخيرية والمراكز الطبية والتي أصبحت قادرة على تقديم الرعاية الصحية للأسر الفقيرة والمحتاجة ومساعدة أبناء شعبنا للتغلب على ظروف الحياة الصعبة .

وأعرب المحافظ ابو بكر في كلمة له عن أمله في أن تسهم هذه المعدات والمستلزمات الطبية، وما يقدمه الصندوق العربي من مساعدات في التخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني مبديا استعداده لتذليل كافة الصعاب أمام هذه المراكز الطبية الخيرية.

بدوره أثنى رئيس لجنة زكاة عنبتا على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل وزارة الأوقاف ومن خلال صندوق الزكاة الفلسطيني ، وخططه وأهدافه في محاربة الفقر في فلسطين.