طوباس:"الإعلام" و"القدس المفتوحة" تختتمان تدريبًا في العلاقات العامة والإعلام
تاريخ النشر : 2021-10-06
طوباس:"الإعلام" و"القدس المفتوحة" تختتمان تدريبًا في العلاقات العامة والإعلام


رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وزارة الإعلام وجامعة القدس المفتوحة بفرع طوباس تدريبًا مكثفًا في أساسيات العلاقات العامة والإعلام والتواصل، استهدف 35 طالبًا من شتى الكليات.

واشتمل التدريب إطلالة على فنون التواصل الفعّال، والكتابة الإخبارية، والعلاقات العامة، ومواقع التواصل الاجتماعي، بجوار إضاءة على المفاهيم البيئية في إطار "منتدى نرجس للإعلام البيئي"، الذي أطلقه مركز التعليم البيئي / الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة والجامعة عام 2019.

وتولى التدريب مدير وزارة الإعلام في جنين عبد الباسط خلف، وامتد على يومين، وسيستكمل بيوم تطوع لتنظيف محمية طمون والتعريف بتنوعها الحيوي والتهديدات الاستيطانية المحدقة بها.

وقال مدير فرع الجامعة بطوباس د. فخري دويكات إن التدريب يمنح الطلبة فرصة لتقوية مهاراتهم، ويساهم في خلق أرضية لفهم أسس التواصل، ويطوّر القدرة على توظيف مواقع التواصل في نقل هموم شعبنا وطموحاته، كما يُنمي مهارات كتابة السيرة الذاتية وخوض غمار منافسات التوظيف.

وأكد خلف أن الوزارة والجامعة تنفذان برنامج الشراكة والتدريب منذ 2013، وخرجتا 18فوجًا انتهت بجولات ومسارات بيئية إلى الأغوار الشمالية، وبيت لحم، وعين قينيا برام الله وأريحا، وشملت زيارات لمؤسسات إعلامية في بيت لحم ونابلس ورام الله، ولمركز التعليم البيئي المتخصص في التوعية الخضراء منذ 35 عامًا.