مدرسة ياسوف اسكاكا الثانوية تعقد لقاء حول التعداد الزراعي في فلسطين
تاريخ النشر : 2021-09-30
مدرسة ياسوف اسكاكا الثانوية تعقد لقاء حول التعداد الزراعي في فلسطين


رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسة ياسوف اسكاكا الثانوية لقاء مع مدير التعداد الزراعي في محافظة سلفيت إبراهيم شاهين بحضور طلبة المدرسة والهيئة التدريسية ، تمحور اللقاء حول "التعداد الزراعي في فلسطين.

وتركزت محاور اللقاء حول مواضيع هامة منها التعداد السكاني بشكل عام والتعداد الزراعي على وجه الخصوص، والنتائج الرقمية للتعداد ومراحل التعداد وكيف نستفيد منه كمواطنين ومجتمع فلسطيني ، باعتبار العملية الإحصائية عملية تعبر عن صورة رقمية لكافة نواحي المجتمع الفلسطيني وتجري على نطاق واسع، وكيفيه التعامل مع من يمتنع عن إعطاء بيانات حقيقية للعدادين ودقة المعلومات وأهم المعيقات التي تواجه عملية التعداد الزراعي بشكل عام وعلى مستوى فلسطين بشكل خاص.

وبدوره رحب مدير المدرسة الأستاذ احمد علي بالضيوف ، وقال أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي تنفذها المدرسة ضمن مبادرة " ضيف الأربعاء" الأسبوعية لتعزيز شخصيات الطلبة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتمكينهم من التواصل والتشبيك مع المؤسسات العامة والخاصة في المحافظة.

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش حيث أجاب شاهين على العديد من الاستفسارات والأسئلة الموجهة له من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور.