وفد من القنصلية البريطانية يزور بلدية قلقيلية
تاريخ النشر : 2021-09-29
وفد من القنصلية البريطانية يزور بلدية قلقيلية


رام الله - دنيا الوطن
التقى اليوم الدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية في دار البلدية بوفد  من القنصلية البريطانية  ضم القنصل السياسي جورجينا وود هاوس هيلز  والملحق السياسي حنان حمودة بحضور نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم وعضو المجلس البلدي امنه داود وذلك لبحث اخر المستجدات في المدينة على مختلف الاصعدة.

ورحب د. المصري بالوفد الضيف مقدما شروحات تفصيلية عن واقع المدينة التاريخي والحالي والمستقبلي وما عانته وتعانيه من اجراءات الاحتلال بحق ارضها ومواطنيها بفعل الجدار والاستيطان والاستهداف المتكرر للأراضي والمنشئات واثاره الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وطالب الدكتور المصري المستوى السياسي الدولي بتحمل مسؤوليته نحو القضية الفلسطينية مطالبا الحضور بإيصال رسالة المدينة ومعاناتها للجهات المختصة والضغط لإحداث تغيرات فعلية على الارض تخفف عن المواطنين معاناتهم.

واطلع الدكتور المصري الوفد الضيف على تدخلات البلدية ومشاريعها تعزيزلصمود المواطنين وقدرته على الاستمرار بالعيش بكرامة على ارضه.

بدورهم شكر الوفد بلدية قلقيلية على الاستقبال وتقديم الصورة الكاملة للواقع املين بتغيرات فعلية على المستوى المحلي والدولي تصب في صالح الفلسطينيين للعيش بحرية وكرامة.

واستكمل الوفد جولته في المدينة بلقاء المزارع د. زهير عاشور في ارضه والاستماع لملاحظاته حول المعيقات والاعتداءات التي يتعرض لها المزارعون بشكل عام من الاحتلال واجراءاته .