لجان الشبيبة الثانوية تطلق سلسلة فعاليات لإحياء انتفاضة الأقصى في المدارس
تاريخ النشر : 2021-09-29
لجان الشبيبة الثانوية تطلق سلسلة فعاليات لإحياء انتفاضة الأقصى في المدارس


رام الله - دنيا الوطن
أحيت لجان الشبيبة الثانوية إقليم قلقيلية الذكرى (21) لانتفاضة الأقصى، من خلال سلة فعاليات وأنشطة في مدارس محافظة قلقيلية وعبر الإذاعة المدرسية.

وتخلل الفعاليات دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين، وكلمات عن ذكرى الانتفاضة واستعراض للأحداث التي  فجرت الانتفاضة، ومنها الأحداث الهامة كاغتيال القادة العظام واجتياح كبير مدن الضفة الغربية وهدم البيوت واستشهاد الالاف من أبناء الوطن.

وتخللت الفعاليات الحديث عن محمد الدرة بشكل خاص، وجرائم الاحتلال الإسرائيلي ومن ضمنها بناء جدار الفصل العنصري، كما تم عرض العديد من الفيديوهات والأغاني الثورية الوطنية ورفع الأعلام، والبوسترات والعبارات المناسبة لهذه الفعالية، كما تم تنفيذ العديد من المحاضرات التوعوية في المدارس.

وشكرت هناء الحج حسن منسقة مدارس الأناث لمنسقات لجان الشبيبة الثانوية والطالبات، وإدارة المدارس على كل ما قدموه لإحياء ذكرى انتفاضة الأقصى. 

بدوره، أشار أدهم طه، منسق مدارس الذكور، إلى أن المحاضرات التي تم تنفيذها في المدارس قدمت إضافة نوعية في ترسيخ المفاهيم الوطنية لدى الطلبة.

من جانبه شكر أبو سائد قواس مسؤول ملف الشبيبة جميع المشاركين والمشاركات في تنفيذ سلسلة الفعاليات والأنشطة الوطنية، مثمناً تعاون مديرية التربية والتعليم والمدارس.

وشدد على أن الشبيبة الطلابية أخذت على نفسها عهد الوفاء للشهداء والجرحى والأسرى، وملتزمة بالعمل على خلق الوعي لإنشاء جيل فلسطيني واع ومثقف ومتسلح بالمعرفة لاستكمال مسيرة التحرير والثورة وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.