الجامعة العربية الامريكية تكرم الطلبة المشاركين في جلسات علاجية لأبناء المجتمع المحلي
تاريخ النشر : 2021-09-28
الجامعة العربية الامريكية تكرم الطلبة المشاركين في جلسات علاجية لأبناء المجتمع المحلي
الجامعة العربية الأمريكية تكرم الطلبة المشاركين في علاج الأطفال


رام الله - دنيا الوطن
كرم قسم السمع والنطق في كلية العلوم الطبية المساندة في الجامعة العربية الأمريكية، الطلبة المشاركين في جلسات علاجية لعدد من أطفال المجتمع المحلي.

وذلك في حفل نظم تحت إشراف محمد آسيا نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الطبية، بحضور محمد عمرو عميد كلية العلوم الطبية المساندة ، و محمد صلاحات رئيس قسم السمع والنطق، ونور الواوي المحاضرة بالقسم.

وكانت الجلسات عبارة عن جلسات تقييمية وعلاجية لمجموعة من الأطفال خلال الفصل الصيفي للحالات المختلفة مثل: حالات اضطرابات التواصل، التأخر اللغوي والنطقي، واضطرابات الصوت.  

وتهدف هذه الجلسات لخدمة المجتمع المحلي وتعريف طلبة تخصص اضطرابات النطق واللغة والسمع بمفهوم التخصص من الناحية العملية من خلال حضور الجلسات وكتابة الملاحظات وحضور لقاءات مع المحاضرين والأخصائيين المسؤولين عن تنفيذ هذه الجلسات للنقاش حول تطور الحالات وأي استفسارات لديهم. 

وعبر أهالي الحالات العلاجية عن مدى رضاهم والأثر الإيجابي على تطور أطفالهم، هذا وسيتم متابعة العديد من الحالات العلاجية بمراكز الجامعة، التي أنشئت حديثاً بكلية العلوم الطبية المساندة التي تتكون من عدد من الغرف المجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات التقييمية والعلاجية العالمية. 

وقدم الطلبة المكرمين شكرهم للكلية ولقسم السمع والنطق على هذه المبادرة، وعبروا عن سعادتهم بالمعلومات والمهارات التي اكتسبوها خلال هذا الجلسات.