البيرة: جمعية المستهلك تتفق على نشاطات مشتركة مع مديريات الزراعة والتربية والتعليم
تاريخ النشر : 2021-09-27
البيرة: جمعية المستهلك تتفق على نشاطات مشتركة مع مديريات الزراعة والتربية والتعليم


رام الله - دنيا الوطن
عقد اليوم اجتماع عمل بين مديرية زراعة رام الله والبيرة  وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني  لتوطيد التعاون المشترك  بين الطرفين بحضور صلاح هنية رئيس الجمعية في المحافظة والمهندس احمد لافي مدير عام مديرية الزراعة في المحافظة.

وركز الاجتماع على تطوير مشروع مشترك لتدريب الجمعيات التعاونية المصنعة وضامنات المقاصف في مدارس المحافظة والجمعيات النسوية في مجال تحقيق السلامة الغذائية وسبل فصل الاغذية والاستخدام الآمن للاغذية.

وأكد لافي على الجاهزية للعمل المشرك لما فيه المصلحة العامة وتوفير الكفاءات من المديرية لهذه النشاطات.

وحضر الاجتماع المهندس اسمهان الغروف من مديرية وزارة الزراعة في المحافظة.

من جهة اخرى عقد اجتماع أخر مع مدير عام التربية والتعليم في المحافظة باسم عريقات وهنية لبحث سبل التعاون في انجاح نشاط وزارة التربية والتعليم بتخصيص يوم عبر الاذاعة المدرسية لدعم المنتجات الفلسطينية وتبيان فوائدها على المجتمع الفلسطيني بمكوناته كافة.

وقامت الجمعية حسب هنية بطباعة نشرات متخصصة بدعم المنتجات الفلسطينية بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة بدعم من شركة المشروبات الوطنية وشركة الطيف لمنتجات الالبان والمنتجات الغذائية وتم توزيعها على المدارس للاستفادة منه في اليوم المخصص لهذا الغرض.

واتفق الجانبان التربية والجمعية على تقديم ورشات متخصصة في السلامة الغذائية لضامنات المقاصف في مدارس المحافظة عبر مديرية التربية بالشراكة مع مديرية الزراعة في المحافظة.

ورحب عريقات بالتعاون والشراكة مع الجمعية وتنوع افق هذا التعاون وشموليته بما يعود بالفائدة على الطلبة كمستهلكين وعلى ضامنات المقاصف وانعكاسه بالتالي على الاسرة الفلسطينية ككل التي تمتلك سفراء لها في المدارس.