لسبب غريب.. فتاة سعودية تطلب الطلاق من زوجها بعد يومين من زواجمها
تاريخ النشر : 2021-09-26
لسبب غريب.. فتاة سعودية تطلب الطلاق من زوجها بعد يومين من زواجمها
صورة توضيحية


قدمت فتاة سعودية طلبا للطلاق من زوجها بعد مرور يومين على زفافهما، وذلك بسبب أن زوجها أصلعا، حيث تعتبر هذه الواقعة غير مألوفة في المجتمعات العربية.

وقال أحمد عجب المستشار القانوني: " هذه أغرب قضية طلاق مرت علي، لشاب  طلب لقائي للمشورة منذ فترة وكان متعصبا، ويسأل بإلحاح، الراجل يعيبه شيء؟، لماذا زوجتي طلبت الطلاق مني في ثاني يوم من زواجنا، هل لأنها اكتشفت أني أصلع"، وفقا لـ (سبوتنيك).

وأوضح عجب أنه يحق للمرأة طلب فسخ النكاح إذا اكتشفت عيبا منفرًا ومستحكما بالرجل، أو عيبا يمنع الاستمتاع، كالأمراض التناسلية، بشرط ألا تكون عرفته عند الخطبة وسكتت عنه، أو اكتشفته بعد الزواج ورضيت به.

وأضاف قد يرى البعض أن الصلع عيبا منفرا، أو يخشى انتقاله بالوراثة للأولاد، لكنه ليس عيبا مستحكما، وإن انتشار علاجات زراعة الشعر وتطورها، وسرعة فاعليتها، ينفي احتمال العيب، ولا يتحقق الشرط بشكل كلي.

وأشار إلى أن الرأي الأقرب هو أنه عيب مختلق، لا ضرر منه، ويمكن علاجه وبالتالي يحق للزوج التمسك بدوام العشرة، علما أنه إذا تمسكت الزوجة بفسخ النكاح عليها أن تثبت الضرر من العيب الذي تدعيه، وإلا أصبحت ناشزا، وتسقط حقوقها.

وذكر أنه في هذه الحالة الطريق الوحيد للإنفصال هو الخلع، وعلى الزوجة أن ترد المهر كله، وإذا لم يتم النكاح فقد يحكم عليها أيضا برد كل مصاريف الزواج المادية التي تكبدها العريس للزواج.