تعرف على عيوب "آيفون 13 برو ماكس"
تاريخ النشر : 2021-09-21
تعرف على عيوب "آيفون 13 برو ماكس"


تحرص شركة "أبل" الأمريكية على تجاوز العيوب والانتقادات التي وجهت للإصدارات السابقة من قبل العملاء، وذلك مع كل سلسلة جديدة من هواتف آيفون.

وفي سلسلة iphone 13، أمدت أبل هواتفها الجديدة بعمر بطارية أكبر، ومعالج أسرع، ونتوء أصغر للشاشة، وكاميرات محسنة، إلى جانب دعم معدل التحديث المرتفع، وفق (العين الإخبارية).

إلا أن التعديلات التي أدخلتها أبل على هواتف آيفون 13 لم تلب تطلعات عملاء الشركة حول العالم، حيث رصد الخبراء 6 عيوب، لم تتمكن شركة أبل من تجاوزها.

عيوب آيفون 13 برو ماكس
يحتاج هاتف آيفون 13 برو ماكس إلى ساعة لشحن بطارية الهاتف بنسبة 100%، وهو وقت أكبر من الوقت الذي يستهلكه معظم المنافسين في السوق، والذي يصل إلى 30 دقيقة في بعض الهواتف الأخرى.

أما المشكلة الثانية في هاتف iphone 13 Pro Max، فتتمثل في كون تصميم الهاتف قريبا بنسبة كبيرة من تصميم آيفون 12 بر ماكس، ولم يحصل الهاتف على تغيير كلي في الشكل، والتعديل الملاحظ في الهاتف هو حصوله على "تصغير النوتش"، بنسبة 20%، إلا أنه يبدو كبيرا بعض الشيء.

و يبلغ وزن هاتف آيفون 13 برو ماكس نحو 240 جراما، وهو أمر يؤخذ على الهاتف، حيث إنه ثقيل بعض الشيء، كما أنه كبير الحجم، وهو ما يمثل مشكلة للبعض عند الإمساك به في اليد.

و رغم أن شركة أبل نجحت في تقديم هاتف iphone 13 Pro Max بسعات تخزينية تبدأ من 128 جيجابايت وتصل إلى تيرابايت، وهي الأعلى في جميع الهواتف، إلا أنها لم تسلم من الانتقادات كون الهاتف لا يدعم زيادة مساحة التخزين.

عيوب آيفون 13 برو ماكس في مصر
دعمت شركة أبل الأمريكية هاتفها آيفون 13 برو ماكس، بشريحتين اتصال من نوع (Nano Sim) و(eSIM)، وتتمثل المشكلة في الشريحة الثانية، فهي غير مدعومة في معظم شركات الاتصالات، في بعض الدول العربية وتحديدا في مصر.

هاتف iphone 13 Pro Max
يحتوي على العديد من الكماليات والقدرات، إلا أن أبل وقعت في خطأ كبير، كون علبة الهاتف لا تحتوي على شاحن ولا سماعات الأذن، وهو ما يتطلب الشراء بشكل منفرد.

ورغم هذه العيوب، إلا أن الهاتف لديه العديد من المميزات، حيث يأتي هاتف آيفون 13 برو ماكس بمواصفات وقدرات مميزة، فالهاتف يحتوي على شريحة A15 Bionic أسرع.

و يتميز iphone 13 pro max بوجود 3 كاميرات جديدة تمامًا، وشاشة محسّنة مع عرض معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ProMotion الذي يمكن أن يصل سطوعه إلى 1000 شمعة.

سعر آيفون 13 برو ماكس في مصر
يبدأ سعر هاتف iphone 13 pro max من 1099 دولارا لنسخة 128 جيجا بايت، ما يعادل 17 ألفا و250 جنيها مصريا، حيث يتم شحن الهاتف في الفترة من 6 وحتى 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

أما النسخة 256 جيجابايت، فيبلغ سعرها نحو 1199 جنيها، ما يعادل 18 ألفا و850 جنيها مصريا، و يبلغ سعر النسخة 512 جيجابايت من الهاتف نحو 1399 دولارا ما يعادل 22 ألف جنيه مصري، و يصل سعر النسخة 1 تيرابايت من الهاتف إلى نحو 1599 دولارا، ما يعادل نحو 25 ألفا و100 جنيه مصري، و كان الحجز المسبق للهاتف آيفون 13 برو ماكس قد بدأ في 17 سبتمبر/أيلول، و يأتي هاتف iphone 13 pro max بأربعة ألوان هي الذهبي والفضي والأزرق الفاتح والجرافيت.

مواصفات آيفون 13 برو ماكس
من أبرز مواصفات هاتف آيفون 13 برو ماكس، كونه يدعم شاشات Super Retina XDR بمعدلات تحديث متغيرة تتراوح بين 10 هرتز و120 هرتز.

ولم يختلف حجم شاشة هاتف iphone 13 pro max عن العام الماضي، وهي 6.7 بوصة، ولكن مع نتوء أصغر قليلاً الذي من المفترض أن يسمح بمساحة أكبر في شريط حالة iOS.

و يستخدم هاتف آيفون 13 برو ماكس شريحة A15 Bionic الجديدة، التي توفر زيادة في سرعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات المألوفة مقارنة بالعام الماضي، وتقول الشركة أيضًا إن الشريحة يجب أن تكون أسرع لمهام التعلم الآلي.

ويحتوي هاتف iphone 13 pro max على نظام ثلاثي الكاميرات جديد كليًا، ويجب أن توفر الكاميرا الفائقة الاتساع تصويرًا أفضل في الإضاءة المنخفضة، بينما يجب أن تشهد الكاميرا الواسعة للغاية تحسينات أيضًا، بفضل فتحة العدسة الأوسع.