للمناسبات.. طبقي أرقى وأفضل مكياج ناعم وعصري
تاريخ النشر : 2021-09-14
للمناسبات.. طبقي أرقى وأفضل مكياج ناعم وعصري


يعتبر المكياج الناعم بلمسة عصرية، من أفضل أنواع المكياج الذي يستخدم في المناسبات والسهرات الليلية، خصوصاً بالنسبة للنساء اللواتي يملن الى الإطلالة الهادئة والبسيطة.

فإذا كنت من محبات المكياج الناعم، نعرفك الى طريقة سهلة جداً تمكنك من تطبيق مكياج ناعم وعصري للحفلات، وفق (سيدتي).

بشرة بتغطية خفيفة ومشرقة

بعد تنظيف البشرة وترطيبها، قومي بتطبيق البرايمر، فهو يساعدك في تثبيت المكياج وجعله يدوم لساعات أطول، و من ثم مرري القليل من الكونسيلر على منطقة حول العينين، وامزجيه بواسطة طرف إصبعك.

ثم طبقي كريم الأساس بلون قريب من لون بشرتك، (اختاريه بتغطية خفيفة في حال عدم وجود شوائب على بشرتك، وبتغطية متوسطة الى كاملة إذا كنت تعانين من العيوب) باستخدام فرشاة الفاونديشن، على أن توزعيه بشكل متساوٍ على أنحاء الوجه للحصول على لون موحد للبشرة.

هايلايتر وكونتورينغ

وللحصول على بشرة متوهجة خالية من الشوائب، طبقي بأطراف أصابعك كمية قليلة من محدد الوجه أو الكونتورينغ، على عظمة الخدين والأنف، و لإضاءة وجهك، طبقي القليل من الهايلايتر على الذقن والأنف والجبين والخدين.

مكياج عيون ناعم

يمكنك إبراز عينيك وجعلهما أكبر وأوسع، بأسلوب ناعم من دون مبالغة، من خلال اختيار ظلال عيون هادئة وتطبيقها فوق العين بواسطة فرشاة مخصصة لوضع الظلال، بإمكانك مثلاً اعتماد ظل العين البنفسجي الفاتح، أو الأزرق الفاتح، أو الزهري أو البني الفاتح والبيج مع لمسة من الظل الذهبي.

مشطي حاجبيك بفرشاة متخصصة نحو الأعلى، واملئي الفراغات فيهما باستخدام قلم تحديد الحواجب، وثبتيهما بالجل، و بعدها حددي منبت الجفن العلوي بخط رفيع باستخدام الأيلاينر الأسود السائل، ثم ضعي طبقات عدة من الماسكرا، أو استخدمي الرموش الاصطناعية متوسطة الطول وليس الطويلة جداً.

الروج والبلاشر

مرري القليل من البلاش على عظمة الخدين لسحنة متوردة ومضيئة، و لاكتمال الطلة، طبقي الغلوس باللون الوردي أو النيود المائل الى الزهري، وذلك وفق ما ترغبين فيه.