"تزوج بعد زواجنا بـ 3 أيام".. شابة مصرية تقدم دعوى للطلاق
تاريخ النشر : 2021-09-14
"تزوج بعد زواجنا بـ 3 أيام".. شابة مصرية تقدم دعوى للطلاق
صورة توضيحية


قدمت شابة مصرية دعوى طلاق للضرر، أمام المحكمة، مدعية أنه يستحيل العشرة بينها وبين زوجها، وذلك لأنه تزوج من أخرى بعد ثلاثة أيام من زواجهما، وتخشى أن يعنفها بعدما ابتزها وظهر طامعا في ميراثها.

وقالت الشابة أمام المحكمة: "زوجي تركني معلقة (12) شهر بسبب رفضي العيش مع ضره، وطالبني بالعودة إلى منزل الطاعة بعد إقامته إنذارا ضدي، وهدد بإسقاط حقوقي الشرعية، بالرغم من أنه ميسور الحال"، وفقا لـ (اليوم السابع).

وتابعت الزوجة : "زوجي داوم على ابتزازي للعيش برفقة والدته كخادمة، بعد زواجه من أخرى، وذلك حتى يرضي والدته بسبب صلة القرابة كون زوجته الجديدة ابنة خالته، لأعيش في جحيم وعذاب بسبب طريقته في معاملتي وصدمتي في أخلاقه، بعد اكتشافي كذبه وخداعه لي، ليحاول أن يتلاعب بالشهود، لحرماني من حقوقي الشرعية، وإرساله رسائل تهديد لي ".

وأضافت :" لم أستطع الصبر على عنفه، وضربه لى وابتزازي وتركت المنزل بعد شهرين زواج، ليواصل تهديده لي ليجبرني علي العودة له وتدميره مستقبلي وأذوق الإهانات والذل علي يديه، وملاحقته لى بدعوي طاعة، ونشوز وعندما رفض الرجوع له".

الجدير ذكره أن قانون الأحوال الشخصية أشترط أن يكون فسخ عقد الزواج إما أن يكون عن طريق الطلاق أو عن طريق الخلع، ويكون الحكم الصادر بالخلع من محكمة الأسرة غير قابل للطعن عليه، سواء بالمعارضة أو الاستئناف أو التماس إعادة النظر أو النقض فهو حكم نهائى، 

بالإضافة إلى أن الخلع حق مقرر للمرأة مقابل حق الطلاق بالنسبة للرجل، وبالتالى لا يتوقف الحكم بالخلع على إرادة الزوج، ويكفى أن تقول المرأة إنها تبغض الزوج وتخشى ألا تقيم حدود الله وتقوم برد ما حصلت عليه من مقدم المهر والتنازل عن المؤخر، هنا تحكم المحكمة بالخلع حتى لو وافق الزوج على الصلح ما دامت هى ترفضه.