تعرفي على لون ونوع البلاشر المناسبة لبشرتك
تاريخ النشر : 2021-09-13
تعرفي على لون ونوع البلاشر المناسبة لبشرتك


يعد البلاشر من مستحضرات التجميل، الذي لا يُستغنى عنه بالنسبة للكثير من النساء، حيث يعطي للوجه لمسة سحرية من الإشراق والتوهج، ويمنح إطلالة طبيعية جداً.

وللبلاشر الألوان متعددة ودرجات مختلفة، فمنه ذو القوام الكريمي، والبلاشر البودر، ولتسليط الضوء على جمال الوجنتين وإبرازهما بشكل جذاب، إليك البلاشر المناسب للبشرتك، وفق(سيدتي).

اختيار لون ونوع البلاشر الأنسب لبشرتك 


يتوفّر البلاشر بألوان كثيرة صحيح، ولكن تختلف أنواع تركيبته حسب نوع البشرة التي سنطبّقه عليها، فهناك البلاشر الكريمي السائل، والبلاشر البودرة وأيضاً البلاشر الجَلّ، ويختلف كلّ نوع من حيث الملمس والخامة، لامعاً كان أو مطفأ، وحتى خفيف اللمعان.

البشرة الجافة: استخدمي البلاشر الكريمي الغني بخصائص مرطّبة تساعد في ترطيب البشرة الجافّة وزيادة ليونتها.

البشرة الدهنية: هذه البشرة الدهنية تفرز الزهم، ما يجعلها تبدو لامعة، ويُنصح باختيار البلاشر بتركيبة البودرة، للحدّ من الزيوت حول منطقة الخدّين.

البشرة المختلطة: عادةً ما تعاني هذه البشرة من الجفاف في منطقة الخدود، على عكس مناطق أخرى من الوجه، كالأنف والذقن والجبين التي تكون دهنية، و يُنصح باختيار البلاشر بتركيبة كريمية.

البشرة العادية: يناسب هذه البشرة جميع أنواع البلاشر، سواء كان بتركيبة بودرة أم كريميّة.

ألوان البلاشر المناسبة للون البشرة


البشرة الفاتحة أو البيضاء:
يناسبها ألوان البلاشر الوردي الناعم، أو الخوخي، فهذه الألوان تمنح بشرتك الإشراق والحيوية، واحرصي عند تطبيق البلاشر على وضع كمّية خفيفة لإطلالة طبيعية.

نصيحة: عند تطبيق البلاشر، يفضّل وضع طبقة واحدة خفيفة على عظمتَيّ الخدّين، لإبراز جمال الوجه ومنحه المزيد من الإشراق والنضارة بعيداً عن التكلّف والمبالغة.

البشرة القمحية أو الحنطية:


ألوان البلاشر التي تليق بالبشرة الحنطية تحمل نغمات مشمشية ودراقية ووردية. وأيضاً يُمكن اختيار البلاشر بين البرونزي المائل الى القليل من الوردي الخفيف.

نصيحة: عند تطبيق البلاشر، يُنصح بوضع أكثر من طبقة من البلاشر على عظمتَي الخدود، للحصول على الدرجة المرغوب بها. أما للمناسبات، فيمكنك اختيار درجات البنفسجي مع اللون البرونزي، والذي يمكن تطبيقه على العيون أيضاً، ليمنح إطلالتك لمسة أنيقة وجذابة.

البشرة السمراء:


يليق بالبشرة السمراء البلاشر بتدرّجات البرتقالي، والأحمر، والبرونزي المائل إلى البني الخفيف، والألوان الترابية.

نصيحة: تجنّبي البلاشر ذا الألوان الداكنة، كونه يجعل بشرتك تبدو باهتة وغير جميلة، ولإبراز جمال وجنتيك، طبّقي البلاشر باللون الأحمر المائل إلى الفراولة، أما للمناسبات والسهرات، فاختاري الألوان البرونزية، التي تمنح بشترك إشراقة طبيعية.