كويتي في "حالة غير طبيعية" تهجم على أسرته وطعن أحد رجال الأمن
تاريخ النشر : 2021-09-12
كويتي في "حالة غير طبيعية" تهجم على أسرته وطعن أحد رجال الأمن
الشرطة الكويتية


ألقت الأجهزة الأمنية الكويتية، أمس السبت، القبض على شاب  تهجم  على أسرته بسكين وطعن أحد رجال الأمن بعد تدخلهم لصد هجومه بناءً على بلاغ ورد إليهم.

ووقعت الحادثة بمنطقة العارضية، حيث تهجم الشاب الذي كان بحالة غير طبيعية على أسرته بآلة حادة، ما دفعهم للاستغاثة برجال الأمن الذين توجهوا على الفور إلى منزل العائلة للتعامل مع الحادثة والسيطرة على الشاب.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيانٍ له: "إن ما تعرض له رجال الأمن عند وصولهم إلى منزل عائلة الشاب عند محاولتهم التدخل ومخاطبته، حيث قام بطعن أحد رجال الأمن بساعده، ما دفع رجل أمن آخر لإطلاق طلقتين تحذيريتين في الهواء لإنقاذ زميله".


وأضاف :" أنه رغم تحذير الشاب فقد أصر على إلحاق الأذى برجل الأمن، ما دفع زميله لإطلاق النار عليه وإصابته بفخذه والسيطرة عليه بعد ذلك".

وأشار البيان إلى أنه تم نقل الشاب المتهم إلى المستشفى لتلقي العلاج وإبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وأكد أنه تم نقل رجل الأمن المصاب إلى المستشفى، وإجراء اللازم له قبل أن يغادر المستشفى وهو بحالة جيدة.

وشهدت الكويت، التي يقطنها نحو 4 ملايين و 800 ألف شخص، 70% منهم وافدون، خلال الأشهر الماضية، عدة مشاجرات تخللتها جرائم قتل واعتداء عنيف.

وتتكرر حوادث الاعتداء على رجال الأمن في البلد الخليجي أثناء أدائهم عملهم الميداني بين الحين والآخر، وكان آخرها حادثة منطقة تيماء التي وقعت مطلع الشهر الجاري، حيث اشتبك عسكري في قطاع الأمن العام مع أحد المواطنين أثناء ملاحقته له واشتباهه به، ليلقى المواطن مصرعه برصاصة خرجت من سلاح العسكري أثناء عملية الاشتباك ومحاولة المقتول الاستيلاء على سلاح العسكري.

الجدير ذكره أنه في مطلع آب/ أغسطس الماضي، ألقى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية في الكويت، القبض على شاب في منطقة خيطان بمحافظة الفروانية تعمد الاصطدام بدورية أمنية والاعتداء على أحد عناصر الشرطة في الدورية بجسم صلب قبل أن يلوذ بالفرار.