أفضل الطرق لإخفاء البهاق باستخدام المكياج
تاريخ النشر : 2021-09-12
أفضل الطرق لإخفاء البهاق باستخدام المكياج
صورة تعبيرية


يعتبر البهاق من الأمراض التي تصيب فئات عمرية محددة وتتميز بظهور بقع بيضاء على الجلد، ورغم أن المرض مصنف كمرض تجميلي لأنه لا يؤثر على صحة المصاب به، إلا أنه يسبب مشاكل نفسية.

لذلك يلجأ العديد إلى إخفائه إما بالوصفات الطبيعية، أو المكياج، أو الأدوية المختلفة، إليك طريقة تطبيق مكياج للبهاق، للحصول على إطلالة مثالية، وفق(سيدتي).


تحضيرة البشرة


نظفي بشرة وجهك باستخدام غسول للوجه مضاد للبكتيريا، وجففي وجهك بمنشفة نظيفة، من ثم رطبي بشرتك بكريم ترطيب مناسب لنوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك جافة استخدمي مرطباً زيتياً، وإذا كانت بشرتك حساسة اختاري مرطباً يحتوي على مكونات مهدئة مثل البابونج أو الصبار، وفي حال كانت بشرتك دهنية ابحثي عن كريم مرطب يحمل علامة غير زؤانية، أي أنه لا يسد المسام، أما الخطوة الأخيرة فتكون بتطبيق البرايمر.

الكونسيلر


 
اختاري دائماً كونسيلر بدرجة أغمق من لون بشرتك، وضعيه على البقع البيضاء، وأمزجيه بأصابعك بحركات دائرية هادئة.

كريم الأساس


ضعي كريم الأساس على البقع البيضاء بعدة طبقات رقيقة، بشكل يكون المكياج طبيعياً قدر الإمكان، ابدئي من منتصف البقعة البيضاء من الجلد باتجاه الخارج، باستخدام أصابعك أو الاسفنجة أو فرشاة كريم الأساس، وافردي الفاونديشن على بعد بضعة ملليمترات من البقع البيضاء، ثم اتركي طبقة واحدة لتجف لمدة 5 دقائق قبل وضع الطبقة التالية.

بودرة الأساس


بمجرد الانتهاء من وضع كريم الأساس الكريمي، ضعي طبقة من بودرة الأساس، وذلك لمنح بشرتك مظهراً ناعماً وطبيعياً، ويمكنك تطبيق بودرة الأساس باستخدام فرشاة مكياج متخصصة.