لإطلالة متميزة.. إليكِ أهم النصائح للعناية بشعر العروس قبل الزفاف
تاريخ النشر : 2021-09-06
لإطلالة متميزة.. إليكِ أهم النصائح للعناية بشعر العروس قبل الزفاف


يعتبر الشعر هو تاج الجمال الذي تتوج به المرأة ويبرز أنوثتها، ويمثل عامل رئيسي في إطلالة العروس، كما ينصح العروس الاهتمام بشعرها واختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر واستخدام حمامات الزيت سواء في الصالون أو في البيت.

ويحتاج شعر العروس إلى عناية مكثفة قبل الزفاف لتعزيز جماله ولمعانه وجعله أكثر صحة وحيوية، فمن دون شعر صحي مغذى لا يمكن أن يكون مظهر العروس في يومها الكبير لافتاً وجذاباً، إليك أهم النصائح في مجال العناية بشعر العروس قبل الزفاف، وفق(سيدتي).

لا تهملي الزيوت الطبيعية


رذاذ الشعر، السبراي، الشامبو العادي، البلسم، كلها مستحضرات مليئة بالمواد الكيماوية التي يمكن تهيج فروة الرأس وتؤدي الى جفاف الشعر، لذلك واظبي قبل موعد الزفاف على تدليك شعرك وفروة رأسك بالزيوت الطبيعية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع بعد تسخينها قليلاً، وخصوصاً زيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت اللوز، زيت الزيتون وغيرها.

لا تبالغي في غسل الشعر


إذا كنت تعانين من الشعر الجاف والمتقصف والتالف، تجنبي زيادة الضغط على شعرك من خلال التقليل من استخدام المنتجات المشبعة بالمواد الكيماوية، لذلك اختاري أنواع شامبو وبلسم لطيفة تشتمل على مكونات طبيعية مثل الألوفيرا والعسل وزيت اللوز، كما بإمكانك استخدام شامبو مصنوع منزلياً، والنصيحة الأهم هي التقليل من غسل شعرك، بمعدّل مرة أو مرتين على الأكثر في الأسبوع.

طبقي سيروم الشعر


يحتاج الشعر دائماً إلى الحماية والتغذية سواء داخل المنزل أو خارجه، لذلك فإن استخدام سيروم مغذٍّ للشعر مع عامل حماية من الشمس SPF ضروري جداً، فهو يمد الشعر بالمغذيات اللازمة التي تحافظ على جمال مظهره وتجعله أكثر نعومة وحيوية، وتمنع إزالة الرطوبة منه، ضعي بضع قطرات من سيروم الشعر على راحة يدك ودلكي به جيداً خصلات شعرك، مع بقائه بعيداً من فروة الرأس.

قومي بترطيب الشعر


الشعر بحاجة دائمة إلى الترطيب ليبقى حيوياً وناعماً، لذلك واظبي على مده بالترطيب الكافي قبل الزفاف، بإمكانك مثلاً، منح شعرك الرطوبة اللازمة من خلال لف شعرك بمنشفة ساخنة، فهي الطريقة المثالية لترطيب شعرك وجعله ناعماً كالحرير، لكن قبل وضع المنشفة على الشعر، تأكدي من أنها ليست ساخنة جداً كي لا تسبب أي أضرار للشعر، وهكذا يتغلغل البخار داخل شعرك ليمنحه الترطيب اللازم ويتركه ناعماً ومالساً.