مركز خليفة ينظم دورتين حول "تدوير مخلفات البيئة" و"المهارات الحياتية للتعامل مع العنف"
تاريخ النشر : 2021-08-31
مركز خليفة ينظم دورتين حول "تدوير مخلفات البيئة" و"المهارات الحياتية للتعامل مع العنف"


رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز الشيخ خليفة لتأهيل المهني للأشخاص ذوي الاعاقة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع سلطة جودة البيئة في محافظة نابلس دورة تدريبية بعنوان "تدوير مخلفات البيئة " والتي تستمر لمدة ثلاث أيام وتستهدف الطلاب المتدربين في  المركز وتهدف الدورة لتعزيز مفهوم وأهمية تدوير مخلفات البيئة وتحويلها لمواد صالحة الاستخدام والأهمية .

وقدم الدورة الخبير البيئي أيمن عبد ربه والمهندسه هدى زعرور وتناول اليوم الأول تدوير بقايا الورق بعمل مجسمات وأشكال مختلفه تحمل معاني تراثية ووطنية وحياتية مختلفة .

كما نظم المركز بالتعاون مع جمعية المرأة العاملة -نابلس لقاءً توعوياً حول " مهارات حياتيه للتعامل مع العنف" قدمته الأخصائية لمعه المعاني والأخصائية لينا حبش واستهدف اللقاء كل من متدربي قسمي الحاسوب والتجميل بالمركز.

مديرة المركز تمام خضر تحدثت خلال افتتاحها الفعاليات قائلة " يقوم المركز بتقديم خدمات التأهيل المهني للطلاب في العديد من المهن أبرزها النجارة والألمنيوم ودهان السيارات والخياطة وتصميم الأزياء تنجيد السيارات."

وتابعت خضر " بالتعاون مع الشركاء ينظم المركز العديد من اللقاءات التوعوية والمهنية المختلفة لصقل مواهب وشخصية الطلاب وتمكينهم .

وأوضحت خضر أن المركز من خلال التشبيك مع المؤسسات والورش العاملة في السوق يعمل على دمج طلابه الخريجين ذلك وفقا لاستراتيجية الوزارة الجديدة التي تهدف لدمج طلاب بعجلة الانتاج وتمكين الأسر من الاعتماد على الذات."

وشكرت مديرة المركز الشركاء في جمعية المرأة العاملة وسلطة جودة البيئة على تعاونهم المستمر ومشاركة المركز بالبرامج والمشاريع التوعوية و التثقيفية.

بدورها تحدثت هدى زعرور حول أهداف ومبادئ جودة البيئة وما تحمله من آثار اقتصادية واجتماعية تنمي المجتمع وتمكن أفراده.

سبق ذلك تسليم المركز أحد طلابه المتدربين كرسي كهربائي لتسهيل حركة وصوله إلى المركز واستكمال برنامجه التدريبي في قسم الخياطة من خلال تبرع من أبناء المرحوم الحاج عدنان النبهان، واستعرضت مديرة المركز تمام خضر خلال استقبالها وفدا من نادي التعاون لرياضة ذوي الاعاقة ممثلاً بماهر النقيب وفلسطين سروجي وأحمد الخطيب من الجالية الفلسطينية في أمريكا أبرز خدمات المركز وبرامجه والفئات العمرية التي يستهدفها المركز واطلعت الضيوف خلال جولتهم في المركز على الاقسام والورش التدريبة .