أب يعاقب ابنه ويربطه بشجرة لسرقته علبة كولا
تاريخ النشر : 2009-10-22
أب يعاقب ابنه ويربطه بشجرة لسرقته علبة كولا


دمشق-دنيا الوطن
وسائل الاعلام السورية نشرت الخبر التالي :
"فوجئ المارون في أحد شوارع منطقة الجميلية بحلب بطفل مربوط بشجرة أثار تساؤلات لدى الفضوليين منهم ليتبين فيما بعد أن ذلك ليس إلا مجرد إجراء تأديبي لأنه سرق علبة كولا من دكان والده .
يذكر أن الوالد حذر ابنه وبديمقراطية وحضارة أن لا يعود إلى اختلاس أي علبة كولا من محل السمانة الذي يملكه ولكن الحوار الديمقراطي – وبحسب الأب - لم يثمر .
وابتدع الأب وسيلته "التربوية" حسب قوله ليردع ولده من خلال فضحه أمام جيرانه وأصدقائه بشده بواسطة شريط لاصق – وبقوة - إلى إحدى الأشجار في شارع معروف بازدحام المارة فيه .
ولم يكتف الفضوليون بدورهم بالتعرف على أسباب وجود الطفل بهذا الشكل - حيث لا تسمح بذلك عاداتنا وتقاليدنا - بل حاولوا أن يكونوا "محضر خير " بين الوالد والولد , وهكذا حتى اقتنع الأب "الحنون" بضرورة أن ينال الطفل "حريته" قبل أن تصبح الفضيحة بـ "جلاجل " . ورفض من جهته الوالد التعليق على الموضوع بعد "لفلفته" كرمال "شوارب" الموجودين , ليثار عدة تساؤلات ولن نتطرق إلى تلك التي تتعلق " بالتربية في مجتمعنا " بل إنه لماذا " مثلا " لا يكتب تحذيرا على علب الكولا - أسوة بعلب الدخان - تفيد بأنها مضرة لأطفال أصحاب الدكاكين وتؤدي إلى سرطان الفضيحة .
يذكر أن الطفل – كعادته - ينام الآن في نفس البيت الذي ينام فيه والده .. إنما هذه المرة بخاطر مكسور" ..